الرئيسية > تحشيش عراقي > ولادة طفلة من حيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما!!

ولادة طفلة من حيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما!!

كشف موقع محطة “إي بي سي” الإخبارية الاميركية عن أن طفلة أميركية ولدت في 25 شباط الماضي بعدما حقنت والدتها في عملية تخصيب اصطناعية بحيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما.
ونقلت المحطة عن أطباء أميركيين ترجيحهم أن يكون والد الطفلة البيولوجي كريس بيبليس (39 عاما) يحمل الرقم القياسي كصاحب السائل المنوي المجمد لأطول فترة زمنية، قبل أن يستخدم السائل لتخصيب زوجته ميلودي.

وأوضحت “إيه بي سي” أن الوالد أصيب بسرطان الدم (لوكيميا) عندما كان مراهقاً، ولم يكن يخطط على الإطلاق لمستقبله أو لإنشاء عائلة، إلا ان والدته أقنعته عندما كان في عمره الـ 16 عاما بتجميد البعض من حيوانه المنوي، ففعل ذلك في 25 نيسان عام 1986.

ولم يكن في تلك الفترة ما يضمن حفظ الحيوان المنوي بطريقة سليمة بحيث يبقى استخدامه للخلق ممكناً بعد أكثر من عقدين. وقال بيبليس: “جل ما كنت أفكر فيه إنهاء دراستي الثانوية والاستمرار يوماً بيوم والأمل بالشفاء، وكانت مسائل الزواج والإنجاب أبعد ما يكون من تفكيري”.

وبعد مرور 22 عاماً، استخدم السائل المنوي لتخصيب زوجته، وبات لهما اليوم ابنة تدعى ستيلا. وشرح اختصاصي الغدد الصماء والخصوبة الدكتور رئيتشارد وينغ”، أن 35 في المئة من الحيوان المنوي المجمد كان بحالة سليمة، مما منح الزوجين فرصة أفضل للحمل”.

وأشار الى أن “لا أخطار صحية لدى الطفلة لمجرد انها ولدت من تخصيب بحيوانات منوية مجمدة منذ سنوات”. ويأمل الزوجان ان يتمكنا في السنوات المقبلة من إنجاب المزيد من الأولاد، وقال الوالد: “اعتقد انه من المهم ان تعرف العائلات التي لديها أطفال مصابين باللوكيميا أو أمراض السرطان الأخرى أو الأمراض المزمنة، ان الحياة ممكنة بعد المرض”.

ولادة طفلة من حيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما!!!

ولادة طفلة من حيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما!!!

ولادة طفلة من حيوانات منوية مجمدة منذ 22 عاما!!!

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *