الرئيسية > اخبار العراق > وكيل وزارة التربية:أجبرنا على اجراء دور ثالث للطلبة الراسبين!

وكيل وزارة التربية:أجبرنا على اجراء دور ثالث للطلبة الراسبين!

أكد وكيل وزارة التربية عدنان النجار أن “الوزارة مجبرة على اتخاذ قرار إجراء دور ثالث للطلبة لكي يؤدوا الامتحان وليست مختارة، وذلك لأسباب تبدو موضوعية برغم علمنا أن هذا من شأنه التأثير على المستوى العلمي، على رغم ما نبذله من جهود لتخطي مثل هذه الآثار السلبية”.

وأضاف النجار أن “الهدف من وراء ذلك هو تطوير ورفع نسب النجاح بين الطلبة لأننا نعاني من مشكلة كبيرة تؤثر على واقع التعليم بشكل رئيسي وهي ظاهرة اكتظاظ المدارس نتيجة قلة المدارس وعدم بناء مدارس جديدة”. وأشار إلى أن “الوضع الأمني في البلاد يمثل مشكلة أخرى لا سيما أن هناك تفاوتا في هذا المجال وهو ما يجعلنا نراعي ذلك ونأخذه في الحسبان من خلال منح الطلبة فرصا، سواء بمنحهم دورا إضافيا أو درجات لمن تمكن من دخول البكالوريا، وهو ما يعني أننا نريد أن نستوعب أكبر عدد من الطلبة ونشجعهم على الدراسة حتى في العطلة الصيفية بدلا من أن يذهبوا إلى أنشطة وممارسات أخرى يمكن أن تضر المجتمع”.

وقرر مجلس الوزراء العراقي مؤخرا إجراء دور ثالث للطلبة لكي يؤدوا الامتحان. وبالتزامن مع هذا القرار، قررت وزارة التربية منح خمس درجات إضافية لطلبة الصفوف غير المنتهية الراسبين في الدور الثاني.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *