الرئيسية > اخبار العراق > وفد امريكي قادم إلى بغداد برئاسة أوباما أو بايدن

وفد امريكي قادم إلى بغداد برئاسة أوباما أو بايدن

كشف مصدر مقرب من الحكومة العراقية عن زيارة مرتقبة لوفد امريكي عالي المستوى يرأسه الرئيس الامريكي باراك اوباما او نائبه جوزيف بايدن.

وقال المصدر في تصريح صحفي أمس إنه ‘من المرتقب ان يزور بغداد وفد امريكي عالي المستوى وعلى رأسه الرئيس الامريكي اوباما او نائبه جوزيف بايدن’.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الاشارة إلى اسمه لموقع ‘شفق نيوز’، ان ‘الوفد الامريكي سيطلع على المراحل المنجزة من اتفاقية الاطار الستراتيجي بين العراق وامريكا’.

وبين المصدر ان ‘وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بحث هذا الموضوع خلال اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون واللمسات الاخيرة لتحضيرات لزيارة الوفد الامريكي’.

وكان العراق والولايات المتحدة وقعا اتفاقية اطارٍ ستراتيجي ويأتي في احد بنودها ‘يوافق الطرفان على الاستمرار في تعاونهما الوثيق في تعزيز وإدامة المؤسسات العسكرية والامنية والمؤسسات السياسية والديمقراطية في العراق، بما في ذلك، وفق ما قد يتفقان عليه، التعاون في تدريب وتجهيز وتسليح قوات الامن العراقية، من اجل مكافحة الارهاب المحلي والدولي والجماعات الخارجة عن القانون، بناء على طلب من الحكومة العراقية’.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *