الرئيسية > اخبار العراق > وفد إيراني يبحث في بغداد غدا آفاق التعاون السياحي

وفد إيراني يبحث في بغداد غدا آفاق التعاون السياحي

بغداد/المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي- كشفت وزارة السياحة والاثار العراقية عن أن وفدا ايرانيا رفيع المستوى يرأسه مستشار رئيس الجمهورية الايرانية ورئيس منظمة الحج والزيارة احمد الموسوي سيصل الى بغداد غدا في اطار زيارة رسمية لبحث افاق التعاون في مجال السياحة والاثار بين البلدين.

وقال المتحدث بأسم وزير السياحة والاثار حاكم الشمري لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) إن “وفدا ايرانيا برئاسة مستشار رئيس الجمهورية الايرانية ورئيس منظمة الحج والزيارة احمد الموسوي سيصل الى بغداد ظهر غد الاحد في اطار زيارة رسمية لبحث افاق التعاون في مجال السياحة والاثار بين البلدين”.

واضاف الشمري أن “زيارة الوفد الايراني تأتي لتفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين العراق وايران في مجال السياحة والاثار واهمها اختيار احدى الشركات المرشحة من قبل وزارة السياحة لتتولى نقل الزائرين الايرانيين واختيار شركة امنية لحماية الزائرين ترشحها وزارة الداخلية”.

وتابع أن “وزارة السياحة والاثار اعدت منهاجا خاصا للوفد من خلال زيارته للعتبات المقدسة والاطلاع على معالم بغداد الاثارية”.

وكان وزير السياحة والاثار العراقي لواء سميسم انهى مطلع الشهر الجاري زيارة رسمية الى ايران تم خلالها توقيع ثلاث مذكرات تفاهم رسمية بين الجانبين تتعلق بالجانب السياحي تختص الاولى بتبادل الزيارات مابين الجانبين، والثانية تطوير العمل السياحي وفتح مكاتب للإعلام السياحي في البلدين، والثالثة كيفية المحافظة على المخطوطات العراقية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *