الرئيسية > اخبار الفن > وفاة النجم المصري العالمي عمر الشريف

وفاة النجم المصري العالمي عمر الشريف

عمر الشريف

تُوفي النجم المصري العالمي عمر الشريف الذي اشتهر بدور دكتور زيفاجو في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار عن عمر يناهز 83 عاماً بعد مشوار طويل من العطاء الفني استمر قرابة ستة عقود.

وفي مايو الماضي أكد وكيل أعمال الشريف – الذي قدم مجموعة كبيرة من الشخصيات المتنوعة واشتهر بخبرته في لعبة البريدج – أنه يعاني من مرض ألزهايمر.

كان الممثل الراحل أحد الممثلين العرب القلائل الذين استطاعوا الوصول إلى النجومية في هوليوود ، واكتسب شهرة عالمية وترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ( لورانس العرب ) عام 1962 الذي تشارك بطولته مع بيتر أوتول.

ولد الممثل الراحل في 10 أبريل 1932 باسم ميشيل شلهوب لعائلة ثرية في مدينة الاسكندرية ، وانشغل بالتمثيل أثناء دراسته الرياضيات والفيزياء في القاهرة.

عمل مع والده في تجارة الأخشاب لعدة سنوات قبل أن يحقق حلمه بأول دور في فيلم مصري عام 1954 أمام أشهر نجمات الشرق الأوسط فاتن حمامة.

وتحول من المسيحية إلى الاسلام وتزوج من حمامة في 1955 ليصبح اسمه بعدها عمر الشريف ، وأنجبا ابنهما الوحيد طارق الذي أدى دور يوري في فيلم ( دكتور زيفاجو ) عندما كان عمره 8 سنوات لكنهما انفصلا في 1974 .

ورغم وسامته إلا أن الشريف لم يتزوج مرة ثانية قائلاً إنه لم يقع في حب أي امرأة أخرى.

وقال الشريف لتلفزيون الجزيرة في 2007 إنه كان دائماً محظوظا للغاية في حياته رغم انه ربما كان سيصبح أكثر سعادة لو ظل في مصر حيث كانت لديه عائلة سعيدة وكان نجماً بالفعل.

وأضاف إنه حتى عندما قدم (لورانس العرب) لم يسعى لأن يصبح نجماً عالمياً مشيراً إلى أن السفر إلى الولايات المتحدة واكتسابه شهرة ربما منحه المجد لكن جعله أيضاً يعاني الوحدة والحنين للوطن والأهل والعائلة.

وبعد مشاركته في العديد من الأفلام المصرية اختاره المخرج ديفيد لين لأداء دور الشريف علي عام 1962 في فيلم (لورانس العرب) أمام بيتر أوتول.

ومن خلال دور صديق لورانس رشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد وحصل على عقد مع شركة كولومبيا ستوديوز.

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …