الرئيسية > اخبار الفن > وفاة الممثل البريطاني الكبير “آلان ريكمان” عن 69 عاماً

وفاة الممثل البريطاني الكبير “آلان ريكمان” عن 69 عاماً

rs_1024x683-151127100548-1024-harry-potter-snape

توفي اليوم الممثل البريطاني المحبوب “آلان ريكمان” المشهور بدور البروفيسور ” سيفروس سنيب” في سلسلة أفلام “هاري بوتر”، وأيضاً بدور الإرهابي “هانز جروبر” في فيلم الأكشن “Die Hard”. ابن 69 عاماً توفي بعد صراع مع مرض السرطان، وأكدت وفاته عائلته اليوم الخميس.

ولد ريكمان في حيّ أكتون في لندن عام 1964. وأتى من طبقةٍ عاملة، فوالده هو بيرنارد ريكمان وهو وكان عاملاً في مصنع، ووالدته تدعى مارغريت دورين روز وهي ربّة منزل. ولديه أخوين وأخت، الأكبر يُدعى ديفيد وهو مصمم جرافيك، والأصغر يُدعى مايكل وهو مدرب كرة مضرب، وأخته الصغرى تدعى شيلا. وقد ارتاد يكمان مدرسة ديروينتواتير التي كانت تُدرّس وفق منهج مونتيسوري.

عندما كان ريكمان في الثامنة من توفي والده وتركه زوجته وحيدةً تُربّي ثلاث أطفال، وقد تزوّجت والدته لاحقاً ولكنّها تطلقت بعد ثلاث سنوات. وقد برع ريكمان في الخط والرسم في الألوان المائية. وقد حصل على منحة دراسيّة مُقدّمة من مدرسته ديروينتواتير للدراسة في مدرسة لاتيميير الثانوية حيث انخرط هُناك بالفن التمثيلي. وبعد مغادرته المدرسة ارتاد الكليّة الملكية للفنون. وقد عمل كمصمم جرافيكي لصحيفة ما، ولم يكن واضعاً التمثيل في أفكاره.

بعد تخرّجه من الكلية، قام ريكمان مع أصدقائه بافتتاح استوديو للتصميم الجرافيكي وسمّوه Graphiti، ولكن بعد ثلاث سنوات من العمل الناجح قرّر أن يتركهم، ثُم قام بمراسلة الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية وحصل على مقعدٍ فيها حيث ارتادها 1972 – 1974. وخلال تلك الفترة قام بالدراسة والتعمق في أعمال وليم شكسبير، كما عَمِل كمُجهّزٍ للملابس لصالح نايجل هوثورن ورالف ريتشاردسون. وغادر بعد فوزه بالعديد من الجوائز مثل جائزة إيميل ليترز وميدالية بانكروفت غولد.

من أشهر أفلامه في السينما العالمية: “موت قاسي” و”روبن هود: أمير اللصوص” و”العقل والعاطفة” و”الحب الحقيقي” وطبعاً سلسلة “هاري بوتر”.

 

 

شاهد أيضاً

6 مشاهير عثروا على أشباههم – لكن أي واحد هو الحقيقي؟

الإلتقاء بشبيهك في مكان ما في العالم هي بالفعل تجربة سيريالية جداً، ولكن بمجرد التفكير …