الرئيسية > اخبار العراق > وصول وجبة جديدة من المدافع الروسية الثقيلة الى ميناء ام قصر

وصول وجبة جديدة من المدافع الروسية الثقيلة الى ميناء ام قصر

0001_104

أفاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، بأن ميناء أم قصر إستقبل وجبة جديدة من المدافع الثقيلة ضمن صفقة السلاح الروسي، وفيما بيّن أن هذه الوجبة هي الثانية بعد وصول 13 طائرة و21 مدفعا ثقيلا سابقا، أكد ان الميناء سيستمر بإستقبال صفقات السلاح التي تعاقد عليها العراق ونقلها بصورة سريعة الى بغداد او اماكن استخدامها.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “باخرة عملاقة رست قبل يومين في ميناء أم قصر (الارصفة الشمالية) محملة بعدد من المدافع الثقيلة ضمن الصفقة السلاح الروسي”، مبينا أن “هذه الوجبة هي الثانية التي تصل عبر هذا الميناء والتي سبقتها سبقتها 13 طائرة نوع 35 Mi وكذلك نحو 21 مدفعأ ضمن الصفقة الروسية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “ميناء أم قصر سيستمر في إستقبال وجبات السلاح التي تعاقد العراق على تسليح جيشه عليها فقد شهدت نهاية عام 2010 وصول وجبة من الدبابات الامريكية نوع ابرامز”، لافتا الى أن “وجبات السلاح التي تصل الى الميناء لم تمكث فترة طويلة حتى يتم نقلها الى بغداد أو أماكن استخدامها”.

وكان مصدر رفيع في وزارة الدفاع أفاد، في 3 كانون الثاني 2013، بأن 13 مروحية من طراز mi 35 روسية الصنع وصلت إلى ميناء أم قصر في البصرة، في حين أشار إلى الطائرات ستشارك في العمليات العسكرية.

يذكر أن محافظة الأنبار، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل أبن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *