الرئيسية > شباب و بنات > حواء > وصفه سحرية ومضمونة لـ علاج تساقط الشعر لدى النساء

وصفه سحرية ومضمونة لـ علاج تساقط الشعر لدى النساء

2860

من الطبيعي أن يفتقد الإنسان من 50 – 100 شعرة يومياً ولكن عندما يتجاوز فقدان شعرك ذلك الحد فإن جرس الإنذار بالخطر قد بدأ يدق وعليك اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة و سلامة شعرك.

فتلجئ العدبد من النساء لعلاجات صالونات التجميل والطرق الكيميائية التي تضر أكثر مما تنفع لذلك ستقولين اليوم وداعاً لمضيعة الوقت في صالونات التجميل و متاجر الأدوية و المستحضرات باهضة الثمن وتعالي معنا نعرفك على بعض العلاجات المنزلية المجربة والمضمونة لتضعي حداً لمشكلة تساقط الشعر نهائياً.

بياض البيض:
لبياض البيض خصائص علاجية رائعة حيث لديه القدرة على تجديد الشعر وتنعيمه و إعادة حيويته ولمعانه. اكسري بيضة و تخلصي من الصفار وأبقي على البياض. اخفقيه جيداً حتى يصبح على شكل رغوة وطبقيه على الشعر ليمنحه القوة واللمعان ومع تكرار هذا القناع ستتخلصين نهائياً من مشكلة تساقط الشعر.

الطماطم وزيت الزيتون:

اخلطي حبة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي الخليط في قدر على النار ليصبح دافئاً قليلاً. ثم طبقيه على فروة الرأس و اتركيه أطول فترة ممكنة قبل غسل الشعر كما يمكنك إضافة القليل من جل الصبار الألوفيرا إلى هذا القناع لتعزيز نتائجه بشكل أفضل.

عصير البصل:
بسبب غناه بالكبريت يسهل عصير البصل حركة الدورة الدموية وينشطها لتصل بشكل أفضل لبصيلات الشعر وتغذيه. كما أن له خصائص مضادة للجراثيم الطفيليات وعلاج التهاب فروة الرأس التي يمكن أن تتسبب بتساقط الشعر. قومي بعصر بصلة واحدة وطبقي هذا العصير على فروة الرأس بشكل جيد مع التدليك الدائري واسمحي له بالتسرب إلى شعرك. اتركيه 10 دقائق على الأقل قبل غسل الشعر.

الحلبة:
إن نقع بعض بذور الحلبة من الليل وحتى صباح اليوم التالي ثم صنع عجينة منه وتطبيقها على فروة الرأس وتركها لمدة 40 دقيقة على الأقل أمر في غاية الروعة لشعرك. لأن بذور الحلبة تحتوي على هرمون يمنع تساقط الشعر ويعزز إعادة بناء بصيلات الشعر. كما تحتوي على البروتينات وحمض النيكوتينيك الذي يحفز نمو الشعر بشكل أفضل.

حليب جوز الهند:
إنه رائع وفعال لوقف تساقط الشعر. طبقي الحليب على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل غسله وستلاحظين النتائج المبهرة بنفسك. إذا لم يتوفر لديك الحليب يمكنك صناعته في المنزل بنفسك وذلك من خلال وضع كوب من مبشور جوز الهند الطازج في مقلاة وإضافة القليل من الماء فوقه ثم يترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق بعدها يصفى جيداً ويترك ليبرد ويطبق على فروة الرأس.

بذور الكتان:
إن بذور الكتان مصدر غني بأحماض أوميغا 3 والتي تمنع تساقط الشعر بشكل كبير. أضيفي ملعقة من بذور الكتان الطازجة المطحونة إلى كوب من الماء وضعيها على الشعر وستحد هذه العملية من تساقط الشعر بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر تدليك فروة الرأس بالزيوت أفضل علاج لأي مشكلة تتعلق بالشعر بحيث يساعد التدليك الكامل لفروة الرأس بالزيوت على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر و تغذيتها و تقويتها.

يمكنك استخدام أحد هذه الزيوت كزيت جوز الهند وزيت الزيتون واللوز والخروع والجوجوبا أو زيت إكليل الجبل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *