الرئيسية > شباب و بنات > حواء > وسائل طبيعية لإزالة الشعر الزائد من وجه حواء

وسائل طبيعية لإزالة الشعر الزائد من وجه حواء

الشعر الزائد

يشكل الشعر الزائد في الوجه مشكلة حقيقية لدى العديد من النساء اللواتي يستخدمن وسائل عديدة لإزالة هذا الشعر، واستعادة نعومة ونقاء بشرتهن.

وعلى الرغم من توفر العديد من وسائل إزالة الشعر، مثل الشمع وشفرات الحلاقة والأجهزة الكهربائية، إلا أن الشعر سرعان ما يعود للنمو من جديد، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر ومنع نموه من جديد.

1 قناع السكر والليمون
يضاف 30 غرام من السكر إلى نصف كوب صغير من عصير الليمون ويخلط المزيج جيداً قبل تطبيقه على الوجه باتجاه نمو الشعر، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء، وتكرر هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

2 قناع الكركم
يمتلك الكركم تأثيرات مضادة للجراثيم ويساعد على كبح نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يلعب دور هام في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة.

لتحضير القناع تخلط كمية من مسحوق الكركم بالماء وتطبق على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتترك لعدة دقائق حتى تجف العجينة على الوجه، وتستخدم قطعة قماش مبلولة بالماء الدافئ لإزالة العجينة وبقايا الشعر.

3 قناع الطحين مع الكركم واللبن
يعد هذا القناع من الوسائل الشائعة للتخلص من نمو الشعر لدى الشعوب الشرقية، حيث تخلط ملعقتان من الطحين مع ملعقة من الكركم وملعقة من اللبن الرائب ويوضع الخليط على الوجه بمعدل مرة يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

4 قناع البابايا والكركم
يساعد مزيج الكركم مع البابايا على احتواء نمو الشعر في الوجه بشكل ملحوظ بالإضافة إلى أنه يعمل على تقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة، وللحصول على أفضل النتائج تدلك العجينة لمدة 15 دقيقة على الوجه 3 مرات في الأسبوع.

5 قناع البطاطا والعدس
تمتلك البطاطا خواص تبييض للبشرة، وعند خلطها مع العدس الأصفر نحصل على عجينة تساعد على تفتيح لون شعر الوجه كما تخفف من نمو الشعر غير المرغوب، يترك المزج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء وتكرر العملية بشكل يومي.

6 قناع الموز مع دقيق الشوفان
تخلط كمية مناسبة من الموز مع دقيق الشوفان للحصول على عجينة تطبق لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

7 قناع طحين الحمّص
استخدم طحين الحمّص في الثقافات الشرقية كالهند والباكستان لعلاج العديد من مشاكل البشرة، ويصنع من الحّمص الطازج أو المحمص، ويساعد على التخلص من الشعر الزائد في الوجه وخاصة حول الفم والذقن.

ولتحضير هذا القناع تخلط كميات متساوية من طحين الحمص مع الكركم ويضاف إليها الماء للحصول على عجينة كثيفة، وتوضع العجينة على الوجه حتى تجف ثم تزال بواسطة قطعة قماش مبلولة بالماء الدافئ.

8 قناع البيض
من المعروف أن البيض يمتلك العديد من الفوائد لعلاج مشاكل الشعر والبشرة سواء تم استعماله كقناع خارجي أو استهلاكه مع الطعام.
ولا يتطلب تحضير قناع البيض الكثير من الجهد، حيث يخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة طعام من دقيق الذرة وملعقة طعام من السكر، وتوضع العجينة على مناطق الشعر الزائد في الوجه حتى تجف، ثم تزال بشكل مشابه للشمع، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة مؤلمة بعض الشيء إلا أنها تعطي نتائج مدهشة على البشرة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *