الرئيسية > ثقف نفسك > وسائل طبيعية تحافظ على صحة القلب

وسائل طبيعية تحافظ على صحة القلب

القلب

يدق القلب حوالي مليون مرة في اليوم، ويضخ ألفي جالون من الدم عبر الأوعية الدموية تقطع مسافة 60 كم تقريباً! لكن أية مشكلة تؤثر على قدرة القلب على ضخ الدم تمهد الطريق لمرض من أمراض القلب التي يحتمل أن تهدد الحياة.

لضمان صحة القلب عليك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول الغذاء الصحيح، مع عديد من الأعشاب التي تعزز صحة هذا الجهاز الحيوي في جسمك.

إليك مجموعة من الوسائل الطبيعية التي تدعم صحة القلب:

الثوم. للثوم خصائص طبية تفعل العجائب لصحة القلب، وقد وجدت الدراسات أن تناول فص ثوم يومياً يساعد على خفض إنتاج الكوليسترول الضار، وزيادة إنتاج الكوليسترول الجيد، إلى جانب الحفاظ على ضغط الدم ضمن الحدود الطبيعية.

الحار (الحريف). وجدت الدراسات أن التوابل الحارة مفيدة لصحة القلب، حيث تساعد على مرونة الأوعية الدموية، وتقلل فرص تجلط الدم وتقلل مستويات الكوليسترول الضار، وتحسن عمل القلب. 

الزنجبيل. يشتهر الزنجبيل بفوائده للجهاز الهضمي، وهناك اعتراف متزايد بأهميته لصحة القلب، حيث أظهرت الدراسات  أنه قادر على منع تشكيل الجلطات، وتحسين الدورة الدموية، وخفض مستويات الكوليسترول الضار. وتشير نتائج بعض الدراسات إلى أنه أكثر فاعلية من الأسبرين في منع تجلط الدم.

الشاي الأخضر. يمتاز الشاي الأخضر بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحسن صحة الخلايا التي تشكل بطانة الأوعية الدموية، وقد أظهرت الدراسات أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتشكيل الكوليسترول الضار. ويعتقد أن تناول 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً بانتظام يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *