الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > وزير النقل ينفي وضع الخطوط الجوية العراقية على القائمة السوداء ، واجراء الاتحاد الاوربي هو مجرد “الفات نظر”

وزير النقل ينفي وضع الخطوط الجوية العراقية على القائمة السوداء ، واجراء الاتحاد الاوربي هو مجرد “الفات نظر”

باقر-الزبيدي

نفى وزير النقل وضع الخطوط الجوية العراقية على القائمة السوداء، وان اجراء الاتحاد الاوربي هو مجرد “الفات نظر”.

وقال وزير النقل باقر الزبيدي، خلال استضافته من قبل لجنة الخدمات والاعمار في القاعة الدستورية لمجلس النواب اليوم الاثنين ان مجموع المخالفات بلغ 223 مخالفة قبل ان نستلم الوزارة، وكان التعامل مع المخالفات بطريقة عجيبة لا يتم الاجابة من قبل الخطوط الجوية العراقية .

و اضاف خلال استضافته ان 23 مخالفة حصلت في زمن مدير العام السابق وقسم منها تلخص بان احد النواب اراد ان يحمل شامبو مع في احد الدول الاوربية، فيما كان نائب آخر يحمل معه العسل، اضافة الى التدخين داخل الطائرة .

وتابع أن الخطوط الجوية العراقية لم توضع بالقائمة السوداء والرسالة التي جاءتنا تشير(اود ان الفت انتباهكم ان استخراج هذا الملحق ان الخطوط الجوية العراقية خلال جلسة الاستماع المنعقدة 25/11 لم تقدم ادلة كافية لاداء نظام السلامة والجودة ) .

واضاف اننا نسميه الفات نظر و (من الاهمية ان تستجيب الخطوط الجوية العراقية وتتعامل بشكل مناسب مع مخاوف الوكالة الاوربية لسلامة الطيران على متن خطوطها) .

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن، في 11 كانون الأول 2015 إدراج الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة منع تسيير رحلات جوية لأوربا، وفيما بيّن أن القرار جاء لعدم التزام العراق بتنفيذ شروط السلامة المعتد بها لدى الاتحاد .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …