الرئيسية > اخبار العراق > وزير الكهرباء ينفي إصداره أمراً بإنهاء خدمات الأجور اليومية ويؤكد: متمسكون بجميع منتسبينا

وزير الكهرباء ينفي إصداره أمراً بإنهاء خدمات الأجور اليومية ويؤكد: متمسكون بجميع منتسبينا

thumb3-13787987628

نفى وزير الكهرباء قاسم محمد عبد الفهداوي، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تحدثت عن إصداره أمراً بإنهاء خدمات العاملين بالأجور اليومية في الوزارة، وفيما أكد تمسك الوزارة بجميع منتسبيها من العاملين على الملاك الدائم أو العقود أو الأجور اليومية.

وقال قاسم محمد الفهداوي في بيان تلقينا نسختا منه، إن “الأنباء التي تحدثت عن إصدار أمر بإنهاء خدمات العاملين بالأجور اليومية في الوزارة في مقر المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية وأية مديرية عامة أخرى”، مبيناً أن “الوزارة متمسكة بجميع منتسبيها من العاملين على الملاك الدائم أو العقود أو الأجراء اليوميين”.

وأضاف الفهداوي أن “الإجراء الذي صدر عن المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية هو لتحويل هؤلاء الأجراء اليوميين من مقر المديرية العامة المذكورة الى مواقع العمل لديها وقد أمر الوزير بإيقاف العمل به”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عن كتلة الأحرار حسين العواد قد صرح في،(22-9-2014) إن “وزارة الكهرباء لم تصدر أيّ توجيهات بإنهاء خدمات الأجراء اليوميين العاملين في المديريات التابعة لها”، مؤكداً أن “لجنة النفط والطاقة النيابية تعمل بصورة مستمرة وبجهود مكثفة من اجل تثبيت العقود والأجراء اليوميين في وزارة الكهرباء كون الوزارة لا تستطيع الاستغناء عن هذه الشريحة التي أصبحت تعتمد عليها بشكل رئيس في إدارة عمل الوزارة والمديريات التابعة لها.

يشار الى أن بعض وسائل الإعلام تداولت مؤخراً أنباء تشير إلى إصدار وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي توجيهاً يقضي بإنهاء خدمات الأجراء اليوميين بمديرية مشاريع النقل.

يذكر أن وزارة الكهرباء تضم عدداً كبيراً من الموظفين العاملين بأجر يومي، إضافة الى موظفين بعقود مؤقتة، وبين الحين والآخر يخرج موظفو العقود المؤقتة والأجر اليوم للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم للوزارة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *