الرئيسية > اخبار العراق > وزير الكهرباء : داعش يسيطر على 80% من محافظة الأنبار

وزير الكهرباء : داعش يسيطر على 80% من محافظة الأنبار

10_10_2014_13349259804_279198

قال وزير عراقي من محافظة الانبار إن وضع المحافظة حرج من الناحية الامنية، مؤكدا ان عناصر “داعش” استولوا على نحو 80% من المحافظة ويسعون الى السيطرة على مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وقال قاسم الفهداوي وهو وزير للكهرباء، ، إن “وضع المحافظة حرج وخطر جدا بعد ان اتسعت هجمات عناصر داعش وسيطروا على نحو 80% من المناطق، بينما القوات الامنية تسيطر حاليا على نحو 20% فقط”.

واكد الفهداوي أن “المحافظة بحاجة الى تدخل سريع من الحكومة الاتحادية وخصوصا الغطاء الجوي لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الدواعش”، لافتا الى ان “الدواعش يقاتلون بشتى الوسائل للسيطرة على مدينة الرمادي وهي المشكلة الاكبر فيما لو استطاعوا تنفيذ مخططهم”.

ويسيطر عناصر”داعش” على أقضية هيت ورواه وعنه والقائم والفلوجة واطراف مدينة الرمادي بينما تناور القطعات العسكرية للابقاء على بسط سيطرتها على قضاء حديثة ابرز الاقضية في محافظة الانبار الذي يضم قاعدة جوية وسد مائي.

ووسع تنظيم “داعش” من انتشاره في محافظة الانبار غربي العراقي وزاد من هجماته على المدن الخاضعة تحت سيطرة الحكومة الاتحادية في مسعى منه لتحويل الانبار الى نينوى ثانية وفقا لرؤى مراقبين للشأن الامني.

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *