الرئيسية > اخبار العراق > وزير العدل: تخصيصات الوزارة المالية هي الأقل ونسعى لإيجاد أماكن بديلة للنزلاء

وزير العدل: تخصيصات الوزارة المالية هي الأقل ونسعى لإيجاد أماكن بديلة للنزلاء

image

اكد وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، اليوم الأربعاء، أن التخصيصات المالية للوزارة هي الأقل بين الوزارات، وأكد أن ذلك يشكل عائقاً كبيراً قياساً بحجم المسؤولية، وفيما أشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إيجاد أماكن بديلة للنزلاء بعد ازدياد أعدادهم إلى الضعف، لفت إلى أن مشروع المدينة الإصلاحية الشاملة سيحقق نتائج جيدة في مجالات عدة.
وقال حيدر الزاملي في بيان له إن “أغلب السجون التابعة للوزارة قديمة وتعاني ضعف البنى التحتية”، مبيناً أن “التخصيصات المالية لوزارة العدل هي الأقل من بين الوزارات الأخرى وهذا بحد ذاته يشكل عائقاً كبيراً قياساً بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها”.
وأضاف الزاملي أن “عدد النزلاء ازداد إلى الضعف مع انتشار الإرهاب، ولهذا فإن وزارة العدل تسعى لإيجاد أماكن بديلة خصوصاً مع إغلاق بعض السجون الكبيرة كسجن بادوش المركزي في محافظة نينوى وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)”.
وتابع الشمري أن “تأخر إقرار الموازنة اثّر سلباً في تنفيذ مشاريع الوزارة”، لافتاً إلى أن “الشركات المجهزة هددت بوقف إطعام النزلاء في حال عدم تسديد مستحقاتها المالية”، مشدداً في الوقت ذاته، على أن “مشروع المدينة الإصلاحية الشاملة سيحقق نتائج جيدة في مجالات عدة وأهمها ملف حقوق الإنسان”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …