الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > وزير الرياضة المغربي : طالبنا تأجيل تنظيم أمم أفريقيا 2015 و ليس التنازل عنه

وزير الرياضة المغربي : طالبنا تأجيل تنظيم أمم أفريقيا 2015 و ليس التنازل عنه

أمم-أفريقيا-2015

عادت وزارة الشباب و الرياضة بالمغرب لتذيع بلاغا ثانيا أعقب البلاغ الأول الذي خلف مجموعة من ردود الفعل بخصوص طلب المغرب تأجيل أمم أفريقيا 2015 لدواعي صحية و احترازية بسبب تفشي مرض إيبولا بالقارة السمراء.

البلاغ الثاني كما توصلنا به موقع شدد على تشبث المغرب بحقه في التنظيم و على كونه لن يتنازل إطلاقا عن هذا الحق،وهو ما يتنافى و ما يتم الترويج له بخصوص تقديم بعض البلدان الأفريقية لترشيحها كي تنوب عنه في احتضان هذا العرس الكروي القاري.

و في اتصال بوزير الرياضة المغربي محمد أوزين قال”الأمور واضحة و لا تحتمل الكثير من التأويلات، لقد كان موقفنا واضح وهو مطالبتنا الكاف بتأجيل التنظيم و ليس التنازل عنه”.

ومضى أوزين في تصريحه بالقول “إصرارنا كبير على الإحتفاظ بحقنا مع مراعاة جوانب السلامة و الصحة و على ضرورة التعامل مع الوضع بما يستحقه من اهتمام و نقصد به مرض إيبولا المدمر و الفتاك”.

و ختم وزير الرياضة”لم يتبق الكثير من الوقت الأمور ستحسم قريبا و الكاف كجهاز مر من تجارب مماثلة بالسابق لا نعتقد أنه سيعقد الأمور بقدر ما سيبدي تعاونا مع الموقف المغربي الذي راعى الكثير من القيم و الأبعاد الإنسانية على حسابات الرياضة و الكرة”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …