الرئيسية > اخبار العراق > وزير الدفاع الاميركي يتصل هاتفياً بنظيره العراقي ويؤكد العراقيون بحاجه الى تشكيل جيش وطني

وزير الدفاع الاميركي يتصل هاتفياً بنظيره العراقي ويؤكد العراقيون بحاجه الى تشكيل جيش وطني

image

الناطق الاعلامي للبنتاغون ،اليوم الجمعة، بان وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره العراقي خالد العبيدي هنأه فيها على منصبه الجديد وتعهد له بتقديم الدعم لجهوده المبذولة في مكافحة الإرهاب .
وقال الناطق الاعلامي للبنتاغون الادميرال جون كيربي في بيان صحفي أن” الوزير هيغل أكد على أهمية إعادة بناء القوات الأمنية العراقية بشكل يؤدي إلى توليد الثقة والمصداقية بين عناصر القوات المسلحة والشعب العراقي .
وأضاف كيربي قائلا بان “وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اخبر هيغل بأن لديه كل الرغبة بملاحقة مسلحي تنظيم (داعش) وان يضمن بان القوات المسلحة العراقية ستكون مهيأة بشكل جيد لهذا الهجوم من تدريب وتسليح”.
واشار كيربي الى أن “هيغل والعبيدي ناقشا أيضا سبل إعداد القوات الأمنية العراقية للهجمات العسكرية القادمة من تنظيم (داعش)”، مشيرا الى ان “العبيدي أعرب عن تقديره لدور المستشارين الاميركان والغارات الجوية التي تشنها الطائرات الاميركية”.
واوضح كيربي بان” هيغل والعبيدي تعهدا بالاستمرار في العمل سوية لتحقيق أهداف أمنية مشتركة” ،مبيناً ان “العبيدي يسعى لضمان ان تكون القوات المسلحة في البلد ممثلة لجميع المواطنين”.
وأكد الادميرال كيربي إن “العبيدي يريد تشكيل جيش شامل يمثل جميع أطياف الشعب العراقي ويدافع عن كل شبر من العراق” .
وكانت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أعلنت، في (18 تشرين الاول 2014)، عن طلب الحكومة العراقية لشراء 800 صاروخ (هيل فاير)، ورجحت بدء عملية التسليم الشهر المقبل، فيما أكدت أن هذا الطلب سيعمل على تأمين “الإسناد” للعمليات العسكرية الجارية هناك.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …