الرئيسية > اخبار العراق > وزير الداخلية : لا مشكلة في اعداد القوات الامنية في البصرة وسنجهزها بالاجهزة الكاشفة والحديثة المستوردة

وزير الداخلية : لا مشكلة في اعداد القوات الامنية في البصرة وسنجهزها بالاجهزة الكاشفة والحديثة المستوردة

image

اعلن وزير الداخلية محمد الغبان، اليوم الاثنين، عدم وجود نقص في اعداد القوات الامنية بمحافظة البصرة، وفيما المح الى امكانية ارسال قوات اضافية من الشرطة الاتحادية في حال تطلب الامر، اكد أن البصرة ستكون لها حصة من الاجهزة الكاشفة الحديثة المستوردة، فيما نفى مجلس المحافظة اجراء تغييرات مستعجلة للقيادات الامنية.
وقال وزير الداخلية محمد الغبان خلال مؤتمر صحافي عقده في قيادة شرطة البصرة إن “البصرة لم تعاني من نقص في اعداد القوات الامنية الا ان المشكلة تكمن بوجود خلل في توظيف الموارد البشرية في الاجهزة الامنية والحاجة الى مراجعة في وضع التدريب للقوات من اجل ادارة الملف الامني الصحيح في المحافظة”.
واشار الغبان الى “امكانية ارسال قوات اضافية من الشرطة الاتحادية في حال تطلب الامر ذلك بعد مراجعة الوضع الامني ودراسته”، مبينا ان “البصرة ستكون لها حصة من الاجهزة الكاشفة والحديثة المستوردة لكن بعد فحصها والتاكد من فاعليتها في مجال الامن”.
من جهته نفى عضو مجلس محافظة البصرة غانم المياحي في حديث له “اجراء تغييرات مستعجلة في القيادات الامنية بالمحافظة على مستوى وزارة الداخلية”، مشيرا الى ان “التغييرات المستعجلة تحصل فيها اخطاء كثيرة والامر يتطلب دراسة ذلك ومناقشته”.
واضاف المياحي ان “وزير الداخلية بعد اجتماعه مع قيادات امنية اطلع عن كثب عن الحالة الامنية في البصرة وهو داعم لإقرار الامن فيها كونها مدينة اقتصادية مهمة بحاجة الى استقرار امني لتطويرها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …