الرئيسية > اخبار العراق > وزير الخارجية يزور نيوزلندا غدا للتباحث حول سبل مواجهة (داعش)

وزير الخارجية يزور نيوزلندا غدا للتباحث حول سبل مواجهة (داعش)

image

اعلنت مصادر إعلامية نيوزلندية ،اليوم الخميس، أن وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري سيزور نيوزلندا ،يوم غدا الجمعة ،واكدت تقديم الجانب العراقي “طلبا رسميا” لدعم قواتها لمقاتلة (داعش) ،فيما اشارت الى ان زيارة الجعفري ستكون فرصة لمعرفة كيفية وطبيعة المساعدة التي ستقدمها نيوزلندا للعراق .

وكشف موقع راديو نيوزلندا الاخباري في تقرير نشره اليوم عن “زيارة متوقعة لوزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري لنيوزلندا” مبينه ،ان “الجانب العراقي تقدم بطلب رسمي للحكومة النيوزلندية بتقديم مساعدتها في القتال ضد تنظيم (داعش)” .

ونقل الموقع عن الحكومة النيوزلندية ،انها “ماتزال تدرس امكانية ارسال قوات الى العراق لمهام تدريب الجيش العراقي كجزء من حملة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مسلحي تنظيم (داعش)” .

واكد الموقع في تقريره ،أن “الجعفري سيلتقي ،يوم غدا الجمعة، برئيس الوزراء النيوزلندي جون كي ووزير الدفاع جيري براونلي ونظيره ماكولي” .

من جانبه قال وزير الخارجية النيوزلندي موري ماكولي نقلا عن الموقع ،ان “الهدف من زيارة الجعفري هي لمناقشة جهود التحالف الدولي لمحاربة (داعش) وما يمكن لنيوزلندا ان تقدمه من مساعدة” .

واشار ماكولي الى، ان”تعهد نيوزلندا بالمشاركة في تدريب القوات العراقية تحتاج الى دعوة رسمية من الجانب العراقي “، مببنت ان “زيارة الجعفري ستكون فرصة للحصول على رؤية الحكومة العراقية حول كيفية وطبيعة المساعدة التي ستقدمها نيوزلندا للعراق”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …