الرئيسية > اخبار العراق > وزارة الهجرة تؤكد وصول 2802 لاجئاً سورياً الى العراق

وزارة الهجرة تؤكد وصول 2802 لاجئاً سورياً الى العراق


أكد وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي على أن وزارته مكلفة من مجلس الوزراء لإدارة ملف اللاجئين السوريين إلى العراق”.
وقال الدوسكي خلال زيارته لمنفذ الوليد الحدودي في مدينة القائم التابعة لمحافظة الأنبار ضمن وفد الحكومة المكون من عدد من الوزارات والهيئات بضمنهم وزير المالية رافع العيساوي ومستشار دولة رئيس الوزراء للأمن الوطني فالح الفياض وقيادات عسكرية وأمنية لتفقد أوضاع اللاجئين السوريين في العراق ان الوزارة ستقوم بإقامة مخيم بالتعاون مع المنظمات الدولية لإيواء اللاجئين السوريين، وستوفر كافة المستلزمات الضرورية والخدمات الأساسية وتقديم المساعدات العينية لهم”.
واضاف” أن الوزارة أرسلت لجنة برئاسة وكيل الوزارة للإشراف المباشر على عملية استقبال اللاجئين السوريين وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحين استقرارهم”.
ومن جانب اخر شكلت وزارة الهجرة والمهجرين خلية طوارئ لتسهيل عودة العراقيين من سوريا واستقبال اللاجئين السوريين برئاسة وكيل وزارة الهجرة والمهجرين الدكتور سلام الخفاجي وعضوية الوزارات والجهات ذات العلاقة فضلاً عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر العراقي، في وقت أكدت الوزارة أن أعداد اللاجئين السوريين في العراق وصل إلى 2802

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *