الرئيسية > اخبار العراق > وزارة العمل تطلق القروض الميسرة والصناعية في 11 محافظة

وزارة العمل تطلق القروض الميسرة والصناعية في 11 محافظة

image

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، عن إطلاق القروض الميسرة للباحثين عن العمل والقروض الصناعية لمدة شهر واحد، واكدت ان تلك القروض ستطلق في 11 محافظة، فيما عزت اسباب منح القروض إلى ان “تلك المحافظات لم تستوفي حصتها من صندوق الاقراض”.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم إن “دائرة التشغيل والقروض ستبدأ باطلاق القروض الميسرة للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بياناتها في سبع محافظات وهي (كربلاء المقدسة، المثنى، البصرة، ميسان، ديالى، كوت، والديوانية) لمدة شهر ابتداءً من العاشر من شهر شباط الحالي وحتى الـ10 من شهر آذار المقبل”.

واضاف منعم أن “التقديم سيكون عن طريق البريد الالكتروني للوزارة في خطوة لتبسيط الاجراءات للمواطنين وتجنباً لتعرضهم لحالات ابتزاز من قبل ضعاف النفوس”، مشيرا إلى أن “الدائرة عازمة على اطلاق القروض الخاصة بالخدمات الصناعية في خمس محافظات ( بغداد، الديوانية، النجف، ذي قار، و كركوك) ولمدة شهر اعتباراً من الـ15 من شباط وحتى الـ15 من شهر آذار المقبل”.

وتابع منعم أن “الوزارة اطلقت القروض في تلك المحافظات كونها لم تستوف المبالغ المخصصة لها في صندوق الاقراض الخاص بها، كون الوزارة رصدت مبالغ لكل محافظة بما يتناسب مع كثافتها السكانية ومستوى خط الفقر فيها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …