الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > وزارة الدفاع توافق على تشكيل فوج طوارئ عامرية الفلوجة الثاني

وزارة الدفاع توافق على تشكيل فوج طوارئ عامرية الفلوجة الثاني

image

أعلن مدير شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي، اليوم الاثنين، عن موافقة وزارة الدفاع على تشكيل فوج طوارئ العامرية الثاني، وفيما بيّن إن تعداد الفوج زاد عن الـ 500 مقاتل من أهالي الناحية، أكد إن عناصر الفوج تدربوا الآن في أكاديمية الأنبار للانخراط ضمن قوات قيادة عمليات الأنبار.
وقال الرائد عارف الجنابي إن “وزارة الدفاع وافقت وبشكل رسمي على تشكيل فوج طوارئ عامرية الفلوجة وبتعداد زاد عن الـ 500 مقاتل من أهالي الناحية”، مبيناً أن “مقاتلي الفوج يتم تدريبهم في أكاديمية الأنبار للانخراط ضمن قوات قيادة عمليات الأنبار”.
وأضاف الجنابي أن “عامرية الفلوجة فيها قوات من الجيش والشرطة وفوجان قتاليان مع وحدات الدبابات والدروع”، مؤكداً أن “تنظيم داعش لم يستطع ايجاد أية ثغرة لاختراق صفوف قوات الأمن رغم الهجمات التي نفذوها خلال الأيام الماضية”.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت، أول أمس السبت (8 تشرين الثاني 2014)، عن تمكن القوات الأمنية والحشد الشعبي من تحقيق “اختراق مهم” باتجاه عامرية الفلوجة، جنوبي القضاء،(62 كم غرب بغداد)، بإسناد من القوة الجوية.
وكان مدير شرطة ناحية عامرية الفلوجة،(23 كم جنوبي الفلوجة)، الرائد عارف الجنابي، أعلن ، (السادس من تشرين الثاني 2014 الحالي)، عن بدء تنظيم (داعش) بتحويل مواقعه من “هجومية إلى دفاعية”، من خلال حفر الخنادق والسواتر الترابية لحماية عناصره من رصد القوات الأمنية لتجمعاته حول محيط عامرية الفلوجة، وفي حين وصف الأوضاع الإنسانية والصحية في الناحية بـ”الصعبة”، طالب بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لأهاليها.

شاهد أيضاً

3 حيوانات أليفة قتلت مُلاكها – تعرف عليها!

هناك الكثير من البشر يربون الحيوانات الأليفة داخل منازلهم، والإعتقاد بأنها أليفة وتبقى أليفة مدى …