الرئيسية > اخبار العراق > وزارة الدفاع تعلن عن فتح باب التطوع في “مكافحة الارهاب” لخريجي الكليات

وزارة الدفاع تعلن عن فتح باب التطوع في “مكافحة الارهاب” لخريجي الكليات

photo_10

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الخميس عن فتح الباب التطوع في جهاز “مكافحة الإرهاب” لخريجي الكليات.

وقالت الوزارة إن التطوع سيقتصر على خريجي الكليات العلمية والانسانية.

ومن بين الكليات كلية التربية الرياضية وكلية القانون واللغة الانكليزية وعلوم الحاسبات وهندسة البرامجيات وهندسة حاسبات سيطرة ونظم وهندسة الإلكترونية والاتصالات والميكانيك وكلية العلوم السياسية وخريجي التاريخ والجغرافية والعربية وكلية الإعلام.

ودعت الوزارة الراغبين بالتطوع بصفة ضابط على ملاك جهاز مكافحة الإرهاب تقديم طلباتهم في الكلية العسكرية الأولى في الرستمية من خلال ملئ استمارة التقديم الخاصة بالتطوع اعتبارا من 15/2/2014 لغاية 28/2/2014.

ومن شروط القبول تقول الوزارة ان يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس من الجامعات او الكليات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأن يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن أبويين عراقيين.

وأشار البيان إلى أن المتقدم يجب أن يكون من المدنين تولد 1/4/1989فما فوق ومن العسكرين تولد 1/4/1987 فما فوق وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة والسلوك وغير محكوم بجناية او جنحة مخلة بالشرف ولم ينتم الى أي منظمة ارهابية.

وأن يكون المتقدم مستوفيا لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية وأن يجتاز المتقدم فحص اللياقة البدنية والاختبار النفسي والذكاء الخاص بالكلية وان لا يكون قد سبق وان قبل في احد الكليات العسكرية وفصل منها لاي سبب بحسب البيان.

وطلبت الوزارة من المتقدين إحضار هويــة الأحـــوال المدنيــة (أصــلية ومصورة ملون عدد/ 6) وشهادة الجنسية العراقية (أصــلية ومصورة ملون عدد/ 6) وبطاقة تموينية (أصــلية ومصورة ملون عدد/ 6) وبطاقة السكن (أصلية ومصورة ملون عدد/6).

كما طلبت جلب تأييد سكن مصادق من المجلس البلدي والوثيقة الدراسية ( الأصلية ومصورة (6) نسخة ملونة) مصادقة من وزارة التربية وتأييد من الوحدة العسكرية بالنسبة للعسكريين يؤيد استمراره بالخدمة العسكرية وليس لديه غياب او عليه مجلس تحقيقي وحسن السيرة والسلوك.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *