الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > وزارة الدفاع تؤكد ان التجنيد الالزامي سينفذ بعد انتهاء “داعش” ، ولايوجد بديل عنه

وزارة الدفاع تؤكد ان التجنيد الالزامي سينفذ بعد انتهاء “داعش” ، ولايوجد بديل عنه

p.txt

أعلنت وزارة الدفاع ان ليس هناك بديل لقانون التجنيد الالزامي وينفذ بعد انهاء “داعش”.

وقال المتحدث باسم الوزارة نصير نوري اليوم الاربعاء ان هذا القانون “مُصمم لمرحلة ما بعد انهاء “داعش” ، وهو رؤية مستقبلية للجيش العراقي لما بعد هذه المرحلة وليس الان”.

وأضاف، أن “وزارة الدفاع تتوقع ان لا يتم تطبيق هذا القانون حتى في حال اقراره الا بعد مرور أكثر من سنتين عليه لحاجته الى بنى تحتية وتعبة وإحصاء سكاني وانشاء مراكز للتدريب وغيرها من الاعمال اللوجيستية”.

وأكد نوري “لا يوجد في قانون الخدمة الالزامية دفع مبلغ كبدل عن الخدمة من أجل شمول الجميع حتى يحقق العدالة وازالة التمايز والفروق الطبقية”.

وأشار الى، ان “القانون يشمل الاعمار من 19 – 45 وتكون خدمة من لم يحصل على شهادة مرحلة الابتدائية سنو و4 أشهر وللأعدادية سنة ولشهادة البكالوريوس 9 أشهر” لافتا الى ان “الموظفين مشمولون بأداء الخدمة ومن ثم يعودون الى وظائفهم ولكن اذا ترتب على ذلك ضرر على المصلحة العامة ممكن ان يصدر بذلك استثناء من رئيس الوزراء”.

وكانت وزارة الدفاع كشفت الأحد عن إقرار قانون خدمة العمل في مجلس الدفاع وارساله الى مجلس شورى الدولة، ويشمل القانون الفئات العمرية ابتداء من سن 19 الى 45 عاما.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …