الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > وزارة الدفاع الأمريكية تطلق إسم على العملية العسكرية ضد داعش

وزارة الدفاع الأمريكية تطلق إسم على العملية العسكرية ضد داعش

f-16c-19990601-f-0073c-005

كشفت مصادر عسكرية أمريكية، عن أن وزارة الدفاع قررت إطلاق اسم على العملية العسكرية التي تخوضها على رأس تحالف دولي ضد تنظيم “داعش”، مشيرة الى ان واشنطن حريصة على أن يكون الاسم “مقبولا” في سائر اللغات، وألا يتسبب بمشاكل عند ترجمته.

وقالت المصادر التي تحدثت لـCNN طالبة عدم كشف اسمها، إن وزارة الدفاع “بنتاغون” ستعلن عن الاسم قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد صدور “أمر تنفيذي” بنشره بمقتضى قرار من قيادة الأركان الأمريكية.

وتعد عملية تسمية العمليات العسكرية “إجراء بيروقراطيا” ولكن أهميته تتزايد بحال كانت العملية واسعة النطاق، إذ تسمح التسمية بتسهيل الإشارة إلى العملية في الوثائق الرسمية ومناقشات الكونغرس والميزانية، وكذلك في توزيع الميداليات التذكارية على المشاركين بوقت لاحق.

ومن المنتظر أن يشير “الأمر التنفيذي” إلى كل هذه التفاصيل، كما سيحدد هوية الجهة المسؤولة عن قيادة العملية وطبيعة الهدف المنشود منها، أما الموعد المحدد لصدور “الأمر التنفيذي” فهو الأربعاء، إذ من المتوقع أن يخرج إلى العلن بعد الاجتماع الذي تستضيفه واشنطن الثلاثاء لقادة أركان أكثر من 20 دولة تشارك في التحالف الدولي ضد داعش.

وذكرت المصادر التي أن واشنطن حريصة على أن يكون اسم العملية “مقبولا” في سائر اللغات عند ترجمته عن الإنجليزية، وألا يتسبب بالإساءة لأي جهة.

ويبدو أن تسمية العملية لا تقل أهمية عن تحديد واشنطن لاسم الجهة التي ستقاتلها، إذ يطلق البعض على التنظيم اسم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، في حين يستخدم البعض الآخر اسم “الدولة الإسلامية”، إلى جانب التسمية الثالثة للتنظيم وهي “داعش”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *