الرئيسية > اخبار العراق > وزارة التربية تهيئ 10 آلاف وظيفة لخريجي الكليات

وزارة التربية تهيئ 10 آلاف وظيفة لخريجي الكليات

أعلن مسؤولون عراقيون الأسبوع الماضي إن وزارة التربية العراقية قد هيأت 10 آلاف وظيفة للمتقدمين بطلبات التعيين على ملاكها التدريسي من خريجي الكليات الحكومية والأهلية في بغداد وعموم المحافظات.

وقد وزعت هذه المناصب للمدارس الابتدائية والثانوية في مختلف أرجاء البلد.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، وليد حسين، في حديث لموطني إن “هذه الوجبة الجديدة من التعيينات تأتي لتلبية حاجة المدارس من المدرسين والمعلمين في مختلف الاختصاصات العلمية”.

وقال إن “التعيينات المستحدثة وزعت بين مديريات التربية في بغداد وكافة المحافظات وفقا للرقعة الجغرافية التي تغطيها كل مديرية وكثافتها السكانية وحاجتها من الاختصاصات المطلوبة لسد الشواغر في مدارسها”.

وأضاف إن هذه المديريات ستقوم من جانبها بتوزيع حصصها من الوظائف على المتقدمين مناصفة بين خريجي كافة الكليات للعام 1999 فما دون، وخريجي العام 2000 فما فوق، “من أجل إفساح المجال أمام جميع الراغبين بالتعيين على ملاك الوزارة التعليمي”.

وذكر حسين إن الوزارة ألغت آلية القرعة في قبول طلبات التوظيف، وستتم المفاضلة في التعيين بين المتقدمين بناء على معدلاتهم واختصاصاتهم الدراسية، حيث ستكون الأولوية للاختصاصات الأكثر احتياجا وهي (الرياضيات والفيزياء واللغة الإنكليزية والتربية الإسلامية).

وتابع “كما جرى خلال هذه السنة اعتماد نظام المناطقية في التوظيف، أي أن تعيين الخريجين سيكون كلا حسب منطقته، وهذا الإجراء اتخذ للحد من المطالبات المستقبلية بتغيير مناطق التعيين ومنع وقوع أية إرباكات قد تنجم جراء تلك التنقلات”.

وشدد حسين على أنه لن يكون هناك أي تفضيل للذكور على الإناث في تعيينات هذا العام خلافا لما كان متبعا في السابق.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *