الرئيسية > اخبار العراق > وزارة البيشمركة : لا وجود للحشد الشعبي في أطراف كركوك وسنواجه أي قوة تتقرب من حدود الإقليم

وزارة البيشمركة : لا وجود للحشد الشعبي في أطراف كركوك وسنواجه أي قوة تتقرب من حدود الإقليم

0

نفت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان، اليوم الخميس، تثبيت قوات من الحشد الشعبي في مواقع بأطراف محافظة كركوك، ووصفت قرار وجود أي قوة غيرها في تلك المناطق بـ”غير المنطقي”، وفيما أكدت أن رئيس إقليم كردستان أصدر مسبقاً أمراً بـ”مواجهة” أي قوة تريد دخول حدود الإقليم، أشارت إلى أن تلك المناطق تخضع لسيطرة البيشمركة وقد “ضحت بدمائها في سبيل حمايتها”.

وقال مدير المكتب الثقافي والإعلامي لوزارة البيشمركة، هلكورد حكمت، إن “قوات الحشد الشعبي لم تتموضع في مواقع بأطراف محافظة كركوك”، مؤكداً أن “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أصدر مسبقاً أمراً بمواجهة أي قوة تريد دخول حدود الإقليم”.

وأضاف حكمت، أن “أمر رئيس إقليم كردستان يجب أن يتم تنفيذه من قبل البيشمركة كونه القائد العام للقوات المسلحة في الإقليم ولا يمكن التجاوز على قراراته”.

وعدّ حكمت “أي تواجد مفترض لقوات الحشد الشعبي مستقبلاً في أطراف كركوك ليس لدخول المدينة بل الاستعداد للهجوم على قضاء الحويجة وربما أهداف أخرى، مبيناً أن “ذلك لن يغيّر من الواقع شيء”.

وأكد هلكورد، أن “وجود أي قوة أخرى غير البيشمركة في أطراف كركوك هو قرار غير منطقي”، لافتاً إلى أن “تلك المناطق خاضعة لسيطرة البيشمركة وقد ضحت بدمائها في سبيل حمايتها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …