الرئيسية > اخبار العراق > وزارة الاعمار تنفذ 70 مشروعاً لصيانة الطرق والجسور بكلفة تتجاوز 166 مليار دينار

وزارة الاعمار تنفذ 70 مشروعاً لصيانة الطرق والجسور بكلفة تتجاوز 166 مليار دينار

image

اعلن وزير الاعمار والإسكان طارق الخيكاني، أن الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة تشرف على تنفيذ 70 مشروعاً في مجال صيانة الطرق والجسور في المحافظات بكلفة 166,773 مليار دينار، فيما اكد ان انجاز العديد من هذه المشاريع سيتم خلال الشهرين المقبلين وفق المواصفات الفنية والهندسية للطرق والجسور.
وقال الخيكاني : ان “الهيئة تشرف على مشاريع صيانة العديد من الطرق في المحافظات من خلال مديرياتها ومنها مشاريع صيانة 19 كم من طريق (المسيب ـ الصويرة) و20 كم من طريق (الشوملي ـ النعمانية)، و38,5 كم من طريق (الحلة ـ بغداد) و 23,6 كم من طريق (الحلة ـ المدحتية) و50 كم من طريق (الحلة ـ الديوانية) و30,4 كم من طريق (كربلاء ـ الحيدرية ـ النجف ) و60,7 كم من طريق (الكوت ـ الناصرية)”.
وأضاف الخيكاني ان “من مشاريع الطرق التي يتم صيانتها ايضاً مشروع صيانة 26 كم من طريق المزاك في الكوت ومشروع صيانة 26 كم من طريق (حسانية ـ رملية ـ صدر جحات) في النجف ومشروع صيانة 27 كم من طريق البو عجي والغراف في واسط، ومشروع صيانة 22,5 كم من طريق (الناصرية ـ الاصلاح ـ السلام) ومشروع صيانة 23 كم من طريق سيد احمد الرفاعي و مشروع صيانة 30 كم من طريق (العمارة ـ الكوت) ومشروع صيانة 34 كم من طريق (كميت ـ الفجر)”.
وفي مجال صيانة الجسور بين الخيكاني أن “الهيئة تشرف ايضاً على تنفيذ مشاريع صيانة جسور الحسنين والدورة الكبير والكم 302 على المرور السريع والهاشمية والغراف وذي قار الكونكريتي والحمار بطول 430 م”.
وأكد الخيكاني ان “أنجاز العديد من هذه المشاريع سيتم خلال الشهرين المقبلين، ويتم تنفيذ هذه المشاريع وفق المواصفات الفنية والهندسية للطرق والجسور”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …