الرئيسية > اخبار العراق > وزارة الاتصالات تعلن عن إفتتاح “الحكومة الالكترونية” ليربط أكثر من 130 دائرة حكومية ومدرسية بالشبكة الالكترونية في ذي قار

وزارة الاتصالات تعلن عن إفتتاح “الحكومة الالكترونية” ليربط أكثر من 130 دائرة حكومية ومدرسية بالشبكة الالكترونية في ذي قار

4abe21dbb147da2cbccb314ad249395b
أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، عن افتتاح مشروع الحكومة الالكترونية في مديرية اتصالات ذي قار ، و اوضحت ان هذا المشروع من شأنه ان يقلل من الروتين الاداري و يحد من هدر الوقت ، فيما أكدت إن المشروع يربط أكثر من 130 دائرة حكومية ومدرسية بالشبكة الالكترونية.

وقال وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ ذي قار، عقد في مديرية اتصالات وبريد ذي قار ، إن “مشروع الحكومة الالكترونية هو ثمرة التعاون بين الوزارة ومحافظة ذي قار التي رصدت الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع الذي يعد الأول في العراق”.

وأضاف الراشد، إن “دعم وإسناد محافظة ذي قار للمشاريع التي تصب في تطوير قطاع الاتصالات يحفز الوزارة على تقديم المزيد من الدعم للنهوض في هذا القطاع وتطويره في المحافظة”، مؤكداً أن “حرص الوزارة على خدمة جميع مناطق المحافظة بمشروع قابل النفاذ الضوئي الذي يؤمن خدمة الانترنت والاتصالات عبر الهاتف الأرضي”.

من جانب آخر قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال المؤتمر الصحافي، إن “المشروع يعد الأول من نوعه في العراق ونفخر انه ينطلق من ذي قار ليتكامل مع بقية المحافظات وهو من البنى التحتية الأساسية لاقتصاد المحافظة والبلد وحركة الأعمال ولكل ما نحتاجه من الخدمات الالكترونية مستقبلاً”.

وأضاف الناصري، “نأمل أن يتكامل المشروع بدعم من وزارة الاتصالات ومنحه الاستثناءات اللازمة لإنشاء منظومة أخرى تشمل جميع مدن المحافظة ورفدها بالملاكات المتخصصة”، مبيناً “ستقوم المحافظة بدعم المشروع من خلال توفير المكان الملائم في حال قررت الوزارة توسيعه لأنه يمكن أن يعتمد عليه عمل معظم الوزارات الأخرى”.

وتابع الناصري، “اعتقد أن الحكومة الالكترونية ستنجح بربط الدوائر فيما بينها فضلاً عن إن المشروع يتيح التعامل السريع لمعاملات وطلبات المواطنين، وسيقلل من الروتين الإداري ويحد من هدر الوقت في المراجعات”، موضحاً “مثلاً نحن لا نحتاج لصحة صدور إذا كانت قاعدة البيانات تتوفر بمختلف المحافظات وعبر دائرة الكترونية واحدة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …