الرئيسية > تحشيش عراقي > وجبة “زنقة زنقة” تغزو مطاعم السعودية بشعار “دقت ساعة الأكل”

وجبة “زنقة زنقة” تغزو مطاعم السعودية بشعار “دقت ساعة الأكل”

أطلق مطعم للوجبات السريعة بمدينة الإحساء السعودية اسم “زنقة” على إحدى وجباته، مستمدا ذلك من العبارة الشهيرة للزعيم الليبي معمر القذافي؛ التي رددها في خطابه الذي توعد فيه بملاحقة الثوار في كل مكان بليبيا.

وذكرت صحيفة “الحياة” اللندنية أن عبارة الزعيم الليبي أخذت منحنيات متعددة في الاستخدام، فباتت عبارة للفت الأنظار في عالم التسويق، خاصة بعد أن اختارها مطعم للوجبات السريعة في الإحساء، ليطلقها على إحدى وجباته.

ولم يكتف المطعم بذلك؛ بل اختار التهكم على خطاب القذافي، وحور بعض كلماته، وكتب أمام صورة الوجبة «دقت ساعة الأكل، حانت ساعة الطلب… زنقة زنقة»، في إشارة إلى تصريح القذافي: «دقت ساعة الزحف، دقت ساعة العمل».

واختار المطعم وضع لوحة كبيرة تحمل هذه العبارة أمام بابه، ليلفت بها الأنظار. فيما ذكر أحد العاملين في المطعم أن الطلب على الوجبة «كبير جدا».

ويبلغ سعر «زنقة زنقة» 13 ريالا، وهي لا تختلف عن الوجبات الأخرى؛ التي تقدمها مطاعم الوجبات السريعة، إلا أن الاسم الجديد منحها «مزية التسويق السريع».

وترسم صورة هذه الوجبة ابتسامة عريضة على وجوه الزبائن، إذ أكد منصور علي أن الطريقة «ليست جديدة أو مبتكرة، ففي السابق كانت تُطلق أسماء الفنانين على الأكلات والملابس لتسريع تسويقها، إلا أن عبارة القذافي كانت مميزة، على رغم مرارة الظرف الذي قيلت فيه هذه العبارة الكوميدية»، مضيفا «لم أجد اختلافا في طعم الوجبة عن الوجبات الأخرى. لكن يُحسب للمطعم لفت أنظار الزبائن بصورة تسويقية رائعة».

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *