الرئيسية > ثقف نفسك > وجبات خفيفة ينصحك بها خبراء التغذية

وجبات خفيفة ينصحك بها خبراء التغذية

خفيفة

الوقت المتأخر بعد الظهر هو المثالي لتناول وجبة خفيفة تعطي الجسم دفعة من الوقود، لكن بدلاً من اللجوء إلى كيس من رقائق البطاطا، أو كيس من الحلوى التي تتوفر في ماكينات البيع الآلي، فكر في بدائل أخرى تمنحك أكثر من مجرد الإشباع الفوري والكثير من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن.

إليك مجموعة من النصائح تساعدك على اختيار الوجبات الخفيفة التي تجنبك زيادة الوزن، وتعزّز صحتك.

* يساعد البروتين على منح الشعور بالشبع، لذلك ينصح باختيار سندويش صغير من شرائح الديك الرومي، أو أياً من منتجات الألبان قليلة الدسم، سواء من الجبن أو اللبن (الزبادي).

* يعتبر المضغ أحد وسائل الشعور بالشبع، لذلك تجنب اختيار مشروبات الصودا أو حتى عصائر الفاكهة، واجعل الأولوية لتناول شرائح من الجزر أو الفلفل أو حبات من البازلاء، أو حبة من الفاكهة كالتفاح أو الكمثرى.

* تمتاز شرائح الخضروات بأنها قليلة السعرات منخفضة الدهون، غنية بالمغذيات من فيتامينات ومعادن. تناول الخضروات الطازجة وليست المقلية بدلاً من رقائق البطاطا.

* قد تشعر برغبة في تناول بعض الحلويات وقت العصر، يمكنك تناول قطع من الشوكولا الداكنة لتمنحك قدراً من الكربوهيدرات والسكر مع مغذيات أخرى.

* المكسرات أحد أفضل الخيارات للوجبات الخفيفة، فهي مليئة بالمغذيات والدهون الصحية والبروتين الذي يكافح الشعور بالجوع. تناول الجوز أو اللوز، أو زبدة الفول السوداني لتشعر بالشبع.

* البشار (الفشار) من الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة لأنه قليل السعرات الحرارية. كذلك يمكنك تناول الفواكه المجفّفة لأنها غنية بالفوائد وتعزّز الإحساس بالشبع.

* صفار البيضة غذاء هام للدماغ. تناول بيضة مسلوقة لتقضي على إحساسك بالجوع وتحصل على فوائد صحية عديدة. لا تتناول أكثر من 5 صفار بيض في الأسبوع إذا كان لديك ارتفاع في الكوليسترول. 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *