الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > المتطوعين في تنظيم “الدولة الإسلامية” لهم معرفة قليلة عن الإسلام

المتطوعين في تنظيم “الدولة الإسلامية” لهم معرفة قليلة عن الإسلام

140925105348-isis-fighter-al-hayat-story-top

أظهرت وثائق تم العثور عليها في أحد معاقل داعش في سوريا وتسلمت وكالة اسوشيتد برس نسخ منها، أن المتطوعين في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا يعلمون القليل جداً عن الإسلام.
وبعد دراسة نماذج من إستمارات يجب على متطوعي التنظيم تعبئتها، أوضحت الوكالة أن 70 % من المتطوعين تم تصنيفهم على أنهم ذوي معرفة “أساسية” بالشريعة والعلوم القرآنية. وكان هذا الخيار أقل واحد ممكن أختياره في الإستمارة. فقط 5 % من المتقدمين أعتبروا ذوي دراسات عليا في الإسلام.

وأظهرت وثائق ومقابلات قامت بها اسوشيتد برس، أن العديد من الشباب في فرنسا تم جذبهم من قبل المجند يدعى مراد فارس، الذي كان يتنقل معهم بين الحانات رغم أن الإسلام يحرم الخمر. وآخرون من بريطانيا كان قد طلبوا كتب تشرح ما هو الإسلام من موقع أمازون مثل “Islam for Dummies” قبل ذهابهم إلى سوريا.

ولكن الجهل بالإسلام لا يعتبر نقطة سلبية من قبل قادة التنظيم. بل على العكس تماما؛ فجهل الشاب بالدين يمكن أن يؤدي إلى جعله مقاتل عديم الرحمة، وجذبه إلى ممارسات مثل العبودية الجنسية وأخبارهم بأن اغتصاب العبيد مباح في ظل الإسلام.

أحد المتطوعين الذي عثر على أسمه في الوثائق كان كريم محمد العقاد، ذهب إلى سوريا بعد تجنيده من قبل مراد فارس، والذي بحسب كلام كريم، أستعمل “الكلام الناعم” لأقناعه هو وأصدقائه بالانضمام إلى التنظيم الإرهابي. ذهب العقاد إلى سوريا في 2013 وأعتقل عند عودته إلى فرنسا. وكان شقيقه فؤاد واحد من منفذي هجمات باريس في نوفمبر 2015.

وقال مراد للمحكمة التي حكمت عليه بالسجن 9 سنوات: “معتقداتي الدينية ليس لها علاقة برحيلي [إلى سوريا]… كان الإسلام يعيقني كالذئب.”

ووافقه الكلام، باتريك سكينر، وهو ضابط سابق بالمخابرات المركزية الامريكية تحدث إلى وكالة اسوشييتد برس عن أشكال التجنيد. وقال أن الدين أمر “ثانوي”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …