الرئيسية > اخبار العراق > والدة الطيار فريد لفتة.. أول عراقية تدخل موسوعة غينيس

والدة الطيار فريد لفتة.. أول عراقية تدخل موسوعة غينيس

دخلت والدة الطيار العراقي فريد لفتة، موسوعة غينتس، كأحد أعضاء فريق ابنها في نشر أكبر علم عراقي في الجو من خلال القفز المظلي فوق ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب وكالات الأنباء. وتعد ليلى محيي محمد، والدة الطيار فريد لفتة، بعد دخولها موسوعة غينتس للأرقام القياسية أول امرأة عراقية تدخل الموسوعة.

وكانت موسوعة غينيس الشهيرة للأرقام القياسية، قد أكدت أن الشاب العراقي فريد لفتة قد حقق رقما قياسيا بنشر العلم العراقي هو الأكبر على الإطلاق من خلال القفز الحر بالمظلات، حيث يبلغ حجم العلم 4.023.2 متر مربع، أي ما يعادل مساحة 14 ألف قدم مربع تقريبا. وحطم لفتة الرقم القياسي السابق للعلم التركي الذي بلغت مساحته 531 مترا مربعا والذي سجل باسم المواطن التركي غزالي بلطيق الذي هبط فوق قاعدة عسكرية في تركيا عام 2005. وجاء دخول العلم العراقي الموسوعة بعد تمكن المظلي العراقي المغترب فريد لفته من تحطيم الرقم القياسي لأكبر علم هذا الأسبوع حينما قفز فوق منشأة شيكاغو في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة لينشر أكبر علم عراقي في الجو. وكان للفتة إنجازات مشابهة، إذ حلق في وقت سابق فوق مدينة أوريغون بواسطة كرسي خشبي مربوط ببالونات الهيليوم.
وبالإضافة إلى رفع أكبر علم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية فقد سجل لفته انجازا آخر هو الطيران بدون محرك او منطاد و عبور ثلاث ولايات أميركية.
ومن المقرر أن يقام لهذا الشاب حفل تكريمي في إمارة موناكو برعاية الأمير وليم وبحضور كبار المسؤولين في الإمارة.
من جانبها، أشادت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بانجاز لفتة ودخوله موسوعة غينتس، وأعلنت عن استعدادها لتقديم الدعم التام والتسهيلات اللازمة لكل العقول العراقية النيّرة والمبدعة في المجالات كافة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *