الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “واكوم” تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية

“واكوم” تطلق إصدارين من أجهزة الرسم الإلكترونية

أطلقت شركة “واكوم-Wacom”، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الخاصة بالرسم الإلكتروني، إصدارين جديدين من فئة الأقلام اللوحية التفاعلية ضمن سلسلتها الشهيرة “سينتيك 24″، الأول يحمل اسم “Cintiq 22HD”، والثاني باسم “Cintiq 24HD touch”.

يأتي الإصدار “Cintiq 22HD” بشاشة عرض قياسها 22 بوصة وبدرجة وضوح تبلغ 1920×1080 بيكسل. ووفقا للشركة فإن هذا الإصدار سد الثغرة من حيث دقة وضوح الشاشة ما بين الإصدار “Cintiq 12WX” البالغ دقة شاشته ذو 12 بوصة 1280×800 بيكسل، والإصدار “Cintiq 24HD” ذو شاشة 24 بوصة ودقة 1920×1200 بيكسل.

أما الإصدار الثاني الجديد “Cintiq 24HD touch” هو النسخة الأحدث من جهاز الرسم الإلكتروني السابق للشركة “سينتيك 24 إتش دي” الذي حقق نجاحا باهرا للشركة.

كما يعتبر الإصدار الأحدث أيضا أول إصدار من شركة “واكوم” لا يدعم استخدام أقلام الضغط التفاعلية فحسب، بل أيضا يدعم تقنية اللمس المتعدد، وبالتالي فإنه يتيح للرسامين ومصممي الغرافيك والمتخصصين في الرسوم المتحركة إمكانية الرسم باستخدام أصابعهم، بحيث تمنحهم الشعور بالعمل باليدين واستخدام المواد التقليدية مثل الدهانات والألوان والصلصال. كما يدعم هذا الجهاز الجديد أحدث إصدار من البرنامج الرائد عالميا في الفن الرقمي “Corel Painter” بتحديث “12.2” المتخصص في رسم لوحات فنية وخلفيات غاية في الجمال.
مفاتيح إكسبريس قابلة للبرمجة
الإصدار الثاني الجديد Cintiq 24HD touch
الإصدار الثاني الجديد Cintiq 24HD touch

ومن مميزات جهاز “سينتيك 24 إتش دي تاتش” بأنه مزود بشاشة عرض محسنة تعرض 1.07 مليار لون، بالإضافة إلى أن الجهاز يغطي قرابة 97 في المائة من مستوى الفضاء اللوني “أدوبي أر جي بي-Adobe RGB”، وتحسينات في الألوان التي تظهر على الشاشة، كما يدعم قلم الضغط التفاعلي اللاسلكي الذي لا يحتاج إلى كابل أو بطارية 2048 من مستويات حساسية الضغط.

ويتسم الجهاز -كما الإصدار السابق- بقدرته على التحكم في زاوية وارتفاع الشاشة، لكي يتيح للمستخدم ضبط وضعية الجهاز حسب رغبته، فهو قابل للدوران والميل لتثبيته في الوضع المثالي والمناسب للشخص.

كما يحتوى جهاز “Cintiq 24HD touch” على مفاتيح إكسبريس قابلة للبرمجة ومفاتيح أخرى متمركزة على جانبي الجهاز تدعم تقنية اللمس، كما يتضمن أيضا جهاز “Cintiq 22HD” على مفاتيح إكسبريس توجد عل جانبي الهيكل الخارجي للجهاز، فضلا عن أن الجهة الخلفية للشاشة تشتمل على “Touch Strips” للقيام بوظائف التكبير والتمرير والدوران وتغيير حجم الفرشاة.

وتخطط الشركة لطرح جهاز “Cintiq 24HD touch” بسعر 3500 دولار أمريكي في الأسواق في شهر أغسطس/آب للعام الجاري، فيما طرحت الشركة جهاز “Cintiq 22HD” بالأسواق ابتداء من اليوم 10 يوليو/ تموز بسعر 1800 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *