الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > واشنطن تعلن وفاة أول جندي أميركي في العراق بـ”حادث غير قتالي”

واشنطن تعلن وفاة أول جندي أميركي في العراق بـ”حادث غير قتالي”

image

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم السبت، عن وفاة أول جندي أميركي ضمن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) في العراق، فيما أكدت انه توفي في بغداد بحادث “غير قتالي”.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن “العريف سين نيل والبالغ من العمر 19 عاماً من مدينة كاليفورنيا ضمن الذين شاركوا في الحملة الأميركية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، قد توفي في بغداد”.
وأضافت وزارة الدفاع أن “وفاة نيل تعد أول حادثة وفاة لجندي أميركي منذ إعلان أوباما لحملته العسكرية في العراق، والتي تشتمل على تنفيذ غارات جوية ضد مجاميع تنظيم داعش في العراق وسوريا”، مؤكدة أن “نيل توفي في حادث غير قتالي”، من دون الكشف عن أسباب الوفاة.
وكانت قوات المارينز قد فقدت جندياً آخر في (3 تشرين الأول 2014) يدعى جوردان سبيرز بعد أن سقط من طائرة في مياه الخليج العربي.
وتأتي وفاة الجندي الأميركي في العراق في وقت تسعى فيه إدارة الرئيس أوباما، ضمان عدم إنجرار الولايات المتحدة لحروب برية مكلفة، حيث قتل مالايقل عن 4 آلاف جندي أميركي عقب غزوها للعراق عام 2003.
وضمن الحملة الجديدة في العراق أنشأت القيادة المركزية للجيش الأميركي مقاراً لها في بغداد وأربيل، حيث تقدم القوات الأميركية البالغ عددها نحو 1600 جندي أميركي خدمات المشورة والتدريب للقوات العراقية فضلاً عن تنفيذ الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم داعش.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …