الرئيسية > اخبار العراق > هيئة الحج تحدد المنافذ المعتمدة في بغداد لتسلم معاملات الراغبين بالتسجيل

هيئة الحج تحدد المنافذ المعتمدة في بغداد لتسلم معاملات الراغبين بالتسجيل

NB-91731-635265897347439278

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الاربعاء، عن المنافذ المعتمدة من قبلها في بغداد لتسلم معاملات تسجيل المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج لموسمي 1435هـ – 1436هـ، فيما جددت دعوتها للمواطنين الى عدم الانجرار خلف المكاتب الوهمية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “المنافذ المعتمدة من قبلها في العاصمة بغداد، لتسلم معاملات تسجيل المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج لموسمي 1435هـ – 1436هـ”، مبينة ان “تلك المكاتب توزعت في مختلف مناطق بغداد لتسهيل عملية تسجيل المواطنين بحسب مقرات سكناهم”.

واضافت الهيئة أن “المنافذ وزعت بواقع تسعة لمكتب بغداد الاول الكرخ، و15 لمكتب بغداد الثاني، و12 منفذا لمكتب بغداد الثالث الرصافة”، لافتة الى أن تفاصيل تلك المنافذ متوفرة على موقع الهيئة الرسمي”.

وجددت الهيئة دعوتها للمواطنين الى “عدم الانجرار خلف الاشخاص والمكاتب الوهمية التي تدعي ارتباطها بالهيئة وتسلمها لمعاملات التسجيل باستثناء المنافذ الرسمية المعلنة في موقعها الرسمي لكل مناطق بغداد”.

واكدت الهيئة على “اهمية الانتباه الى صحة البيانات المدخلة الى الاستمارة الالكترونية خلال عملية التسجيل لتفادي الغاء تسجيل المواطنين عند ظهور اخطاء في مطابقة البيانات وتسليم معاملاتهم بعد تدقيقها بوصل استلام رسمي من موظفي الهيئة في المنافذ كافة لضمان حق المواطن من الضياع”.

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، في (10 كانون الأول الحالي)، عن إلغاء كافة الموافقات الخاصة والاستثنائية لموسم الحج المقبل، مشيرة إلى أن التسجيل على الحجم سيبدأ اعتباراً من مطلع شهر شباط المقبل.
يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت، في أيار 2013، عن خفض عدد الحجاج المسموح لهم أداء فريضة الحج هذه السنة إلى 20% من الدول الإسلامية وإلى 50 % من داخل السعودية بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *