الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “هواوي” تكشف عن إصدار جديد من أجهزة “ميديا باد”

“هواوي” تكشف عن إصدار جديد من أجهزة “ميديا باد”

أزاحت شركة “هواوي” الصينية، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الستار عن إصدار جديد من أجهزتها اللوحية ضمن سلسلتها الشهيرة باسم “ميديا باد”. ويندرج الجهاز الجديد تحت الاسم الرمزي “MediaPad 7 Lite”.

ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل “آيس كريم ساندويتش”، ولم تؤكد الشركة بعد عما سيحصل قريباً تحدياً ما يتعلق بترقية لأحدث نسخة من نظام تشغيل “أندرويد” المعروفة بالاسم الرمزي “جيلي بين-Jelly Bean”.

ومن مواصفات اللوحي الجديد أنه يأتي بشاشة عرض قياسها 7 بوصات مزودة بتقنية “IPS” بدرجة وضوح 1280×800 بيكسل، وبزوايا مشاهدة واسعة، ويحتوي على معالج أحادي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 8 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

أما من حيث الاتصال فيدعم الجهاز تقنية “HSDPA” بسرعة نقل بيانات تبلغ 21 ميغابت في الثانية، وكذلك برتوكول “HSUPA” بسرعة تصل 5.76 ميغابت في الثانية، بجانب دعمه لتقنيتي “الواي فاي” وبلوتوث 3.0″.

بالإضافة إلى إحتوائه على منفذ خاص بشريحة الاتصال القياسية “SIM” للاتصال بالشبكة العنكبوتية أثناء التنقل من مكان لآخر عبر شبكات الجيل الثالث “3G”، ومنفذ “ميكرو يو إس بي 2.0”.

ومزود بكاميرا خلفية دقتها 3.2 ميغابيكسل قادرة على تسجيل فيديو بدقة عالية التحديد تبلغ 1080 بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو، ويبلغ وزن الجهاز 370 غراماً أخف وزناً من الإصدار الأول لأجهزة “ميديا باد” اللوحية، وبسمك 11 مم، والهيكل الخارجي للجهاز مصنوع من مادة “الألومنيوم”، وتصل قدرة البطارية الداخلية للجهاز 4.100 ميللي أمبير في الساعة من نوع ” ليثيوم- بوليمر”.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن كثير من التفاصيل أو موعد وسعر الجهاز، فيما يتوقع البعض إطلاقه في الربع الرابع من العام الجاري.

وفي سياق متصل كشفت شركة “هواوي” في تقرير حديث صادر عن الشركة حول أدائها وحجم مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري، البالغ قيمتها 16 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها خلال العام الماضي.

ووفقاً للشركة فقد بلغت الأرباح التشغيلية 1.375 مليار دولار أمريكي مع هامش ربح وصلت نسبته 8.6% خلال النصف الأول لعام 2012 بزيادة قدرها 20.3% مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي، وبانخفاض قدره 22% مقارنة بالفترة ذاتها للعام الماضي.

وحسب تقرير أصدرته الشركة، فإن “هواوي” مازالت تحتفظ بنمو تجاري قوي رغم التحديات الاقتصادية العالمية والصعوبات التي تواجهها في سوق الاتصالات، الذي يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للعديد من الشركات العاملة في مجال التقنية.

فيما أعربت السيدة منغ وانشو المديرة المالية لشركة “هواوي” عن مدى سعادتها للمضى قدماً وفق معايير الاستراتيجية الجديدة للشركة والاتجاه نحو تحقيق المزيد من النمو والدفع بعجلة الإنتاج لتحسين الأداء التشغيلي للشركة، كما أبدت تفاؤلها نسبياً تجاه أداء ومبيعات وأرباح الشركة خلال الفترة القادمة من العام الجاري.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *