الرئيسية > اخبار العراق > همام حمودي يناقش خطة شاملة لتطوير عمل وأداء النواب

همام حمودي يناقش خطة شاملة لتطوير عمل وأداء النواب

image

أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي همام حمودي، اليوم الاثنين، مناقشة الخطة الستراتيجية الجديدة لتطوير عمل وأداء مجلس النواب، فيما أكد على ضرورة الإسراع بوضع اللمسات الأخيرة عليها، أشار إلى أهمية تشخيص عناصر الضعف في الدورات السابقة وضرورة تفاديها ووضع الحلول لها في الدورة البرلمانية الحالية.
وقال بيان لمكتب النائب الأول إن “عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، ترأس اجتماعاً للجنة تطوير البرلمان لمناقشة الخطة الستراتيجية الجديدة لتطوير عمل وأداء مجلس النواب”.
وأوضح البيان، إن “الاجتماع الذي حضره رؤساء اللجان النيابية والمدراء العاملون في المجلس، يأتي استكمالاً للاجتماع الأول الذي عقد قبل أيام لبحث جميع المقترحات والأوراق المقدمة من قبل بعض الدوائر والتي تسهم في رسم الصيغة النهائية في وضع الخطة الستراتيجية لتأهيل وتطوير أداء مجلس النواب للدورة الحالية”.
وأكد حمودي “على ضرورة الإسراع بوضع اللمسات الأخيرة لهذه الخطة الشاملة، بعد دراسة وافية لجميع المقترحات وتنفيذ كل ما يسهم منها في تعزيز دور مجلس النواب في أدائه لمهامه الدستورية التشريعية والرقابية الفاعلة”.
وأشار حمودي “إلى أهمية تشخيص عناصر الضعف في الدورات السابقة وضرورة تفاديها ووضع الحلول لها في هذه الدورة لضمان نجاح هذه الخطة بكافة تفاصيلها في تطوير الأداء النيابي”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …