الرئيسية > ثقف نفسك > هل يؤثر أكل الجبن على بشرتك؟

هل يؤثر أكل الجبن على بشرتك؟

تسبب الدهون المشبعة في الجبن التهابات تؤدي إلى تفاوت لون البشرة، والاحمرار، وظهور الرؤوس السوداء، والبثور
تسبب الدهون المشبعة في الجبن التهابات تؤدي إلى تفاوت لون البشرة، والاحمرار، وظهور الرؤوس السوداء، والبثور

إذا كنت تأكل الجبن بانتظام ستستفيد عظامك من الكالسيوم الذي تحتويه، إلى جانب أن الجبن يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من البروتين المغذي. لكن من ناحية أخرى قد لا يستفيد الجلد بنفس ذلك القدر، وتتأثر صحة البشرة بسبب هذا المصدر الغذائي.

عندما تأكل قدراً كبيراً من الجبن وتلاحظ تأثيراً سلبياً على بشرتك عليك تقدير الكمية المناسبة التي يمكنك تناولها دون تأثيرات سلبية، أو إذا ما كان عليك تجنب تناوله تماماً.

الدهون المشبعة. إلى جانب تأثير الدهون المشبعة على القلب يمكنها أيضاً التأثير على صحة البشرة ومظهرها. إذا كانت بشرتك تتأثر بالدهون المشبعة عليك الحصول على الدهون التي يحتاجها الجسم من زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو. تسبب الدهون المشبعة في الجبن التهابات تؤدي إلى تفاوت لون البشرة، والاحمرار، وظهور الرؤوس السوداء، والبثور. يقترح خبراء التغذية في حال وجود أحد هذه التأثيرات استبدال الجبن وتناول أطعمة أخرى غنية بالدهون التي لا تسبب التهابات، والتي تحتوي مكونات تفيد البشرة مثل سمك السلمون والجوز.

الصوديوم. تسبب نسبة الصوديوم العالية احتباس الماء، وقد يكون الجبن أحد المصادر الغنية بالصوديوم إذا كنت تتناوله كثيراً. تؤدي زيادة الملح، أو الصوديوم، إلى انتفاخ البشرة، وجفافها وظهور القشور. يساعد الحد من تناول الجبن على تقليل مدخلات الجسم من الصوديوم.

اللاكتوز. هو نوع من السكر يوجد في الألبان، فإذا كان لدى الشخص حساسية من اللاكتوز تعاني بشرته من أعراض تشبه الطفح الجلدي أو لدغ النحل. إذا واجهت أحد هذه الأعراض بعد تناول الجبن عليك استبعاد مصادر اللاكتوز من نظامك الغذائي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *