الرئيسية > عالم التقنية > هل سيتمّ حماية مستخدمي الفيس بوك؟؟

هل سيتمّ حماية مستخدمي الفيس بوك؟؟

طالبت وزيرة حماية شؤون المستهلكين الألمانية “إيلزه أيجنر” مشغلي شبكة (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي على الانترنت باتخاذ إجراءات فورية لضمان مزيد من حماية بيانات مستخدميه. يأتي هذا في أعقاب انتقاد “أيجنر” لخطط مشغلي (فيسبوك) بإعطاء بيانات مستخدميه بشكل تلقائي لطرف ثالث.وقالت أيجنر: “أتوقع أن تتصرف شبكة فيسبوك بشكل سريع خاصة وأن الانتقادات من جانب مستخدميها تتعالى باستمرار مؤكدا على ضرورة أن تكون الشبكة التي يبلغ عدد مستخدميها في جميع أنحاء العالم أكثر من 400 مليون مستخدم قدوة في حماية البيانات وليس أسوأ نموذج لذلك”.

وفي سياق متصل طالبت وزيرة العدل الألمانية السابقة “بريجيته تسيبريس” في تصريحات لصحيفة “فرانكفورتر ألجميانه تسايتونج” بسن قانون للانترنت ينظم حماية البيانات.

يذكر أن مشغلي شبكة فيسبوك عدلوا في ديسمبر الماضي قواعد الاستخدام الخاصة بالشبكة حيث أصبح اسم المستخدم وصورة صفحته الشخصية ومحل إقامته متاحا للجميع على محرك بحث الشبكة منذ ذلك الحين. ويخطط مشغلو الشبكة حاليا لإعطاء بيانات المستخدم بشكل تلقائي وبدون الرجوع إلى صاحب البيانات لمواقع الكترونية شريكة خاضعة للفحص. ولم يعلن مشغلو الشبكة عن الكيفية التي سيتم على أساسها فحص المواقع الشريكة إلا أنهم أكدوا أنه لن يتم إعطاء بيانات لاستخدامها في أغراض دعائية.

شاهد أيضاً

كيف تشتري من المتاجر الإلكترونية ويصلك المنتج إلى العراق؟

التجارة الإلكترونية، مُصطلح إشتهر في السنوات القليلة الماضية على نطاق واسع في المنطقة العربية، وإرتفعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *