الرئيسية > ثقف نفسك > هل تشعر بالتعب المستمر؟ 4 أسباب طبية توضح لك السبب

هل تشعر بالتعب المستمر؟ 4 أسباب طبية توضح لك السبب

هناك الكثير من الناس -وأنا منهم أحياناً- يشعرون بالتعب المستمر لأسباب قد تكون مجهولة لهم، بالرغم من الحصول على قسط كبير من الراحة، والنوم لأكثر من 7 ساعات. ولكن، هناك أعراض وقائمة من الأمراض تشرح لك أسباب التعب المستمر.

نقص الحديد في الجسم

يتميز نقص الحديد (فقر الدم) بانخفاض في إنتاج الهيموجلوبين. والخلايا لا تحصل ما يكفي من الأوكسجين، وهذا يسبب التعب الدائم. في المراحل الأولى، يمكنك إصلاح الوضع عن طريق زيادة كمية الأطعمة الغنية بالحديد في النظام الغذائي الخاص بك.

نقص فيتامين B12

التعب هو واحد من أول علامات نقص فيتامين B12، ومن الممكن العثور على هذا العنصر فقط في المنتجات الحيوانية، لذلك النباتيين هم أول من يكون في خطر التعب المستمر.

مشاكل الغدة الدرقية

تتميز الغدة الدرقية بتسببها في نقص هرمونات الغدة الدرقية ويترافق مع ذلك الشعور بالتعب، هذه الحالة يمكن ان تكون ثابتة، ومن الممكن تفاديها عن طريق تناول الهرمونات الاصطناعية، وقبل ذلك، إستشر طبيبك.

الأمراض المعوية

مع ضعف الأمعاء، وزيادة كبيرة في كمية البكتيريا الضارة في ذلك. وعندما تموت هذه الكائنات الدقيقة، التي تفرز السم الذي يؤثر سلبا على الجهاز العصبي، مما يسبب التعب.

إذا التعب المستمر وأعراض أخرى لا تختفي بعد عدة أسابيع، لا تضيعوا وقتكم – استشارة الطبيب الأن يعد نجاح لأي علاج يعتمد لك.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …