الرئيسية > شكو ماكو > هل تشعر بأحد هذه الأعراض؟ اذهب إلى الطبيب فوراً!

هل تشعر بأحد هذه الأعراض؟ اذهب إلى الطبيب فوراً!

الأعراض المرضية البسيطة من الممكن أن تكون دليل على إصابتك بمرض خطير، والوعي بالتغيرات التي تحدث في جسمك يمكن أن تحدثك الفارق بين أن تتناول بضعة أقراص أو أن تخضع لعملية جراحية.

قامت مجموعة من الأطباء بجمع مجموعة من الأعراض التي قد نراها بسيطة، ولكنها قد تكون دليل على إصابتك بمرض خطير.

 

1- فقدان كمية ملحوظة من الوزن في وقت قصير ولا إرادياً

هناك عدد من الأسباب لفقدان الوزن بدون الرغبة في ذلك، بعضها قد يكون طبيعي، والبعض الآخر يمكن أن يكون خطير. فقدان الوزن بشكل مفاجىء من الممكن أن يكون بسبب اضطراب عاطفي أو اضطراب في الأكل أو عرض لمرض آخر مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، الاكتئاب، أو في بعض الأحيان قد يكون دليل على الإصابة بالسرطان.

 

2- الإغماء

يحدث الإغماء عندما يقل تدفق الدم المُحمل بالأكسجين إلى المخ. راقب جيداً أعراض الإغماء، والتي تشمل إفراز عرق بارد وبشكل مفاجىء، الارتباك، الرؤية المشوشة، وطنين الأذن. إذا كنت تتعرض للإغماء بشكل متكرر، قد يكون ذلك دليل على إصابتك بمرض خطير، مثل السكر أو أمراض الشريان التاجي، أو مرض عصبي.

 

3- الشعور بالإرهاق طوال الوقت

الإرهاق يمكن أن يكون علامة على بذل جهد بدني زائد. في هذه الحالة، كل ما تحتاجه هو الحصول على قسط من راحة. لكن الإرهاق قد يكون أيضاً دليل على إصابتك ببعض الأمراض، مثل الأنيميا، أو متلازمة الإرهاق المزمنـ والتي يمكن أن تنتج عن عدوى فيروسية أو بكتيرية، أو خلل في الهرمونات أو التوتر.

 

4- الشعور بألم مستمر في أحد الجانبين

إذا شعرت بألم في نفس المكان لمدة طويلة من الوقت، قد يكون ذلك طريقة يتبعها جسدك لتنبيهك بمشكلة ما. أحد أعراض الإصابة بمرض تكيس الكلى، والذي قد يؤدي إلى الفشل الكلوي، هو الشعور بألم في الجانب أو أسفل الظهر، أو وجود دم في البول.

 

5- تناول كمية كبيرة جداً من الماء

واحد من الأعراض الرئيسية لمرض السكر من النوع الأول هو الشعور الدائم بالعطش. إذا وجدت نفسك تشرب باستمرار وتدر الكثير من البول، يجب أن تزور طبيبك للتأكد من عدم إصابتك بأي أمراض.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …