الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > هزة الجماع عند المرأة , اثارة المرأة جنسيا

هزة الجماع عند المرأة , اثارة المرأة جنسيا

هزة الجماع عند المرأة , اثارة المرأة جنسيا

sex391778

هزة الجماع عند المرأة ليست فقط عملية جسدية أو عملية تتعلق بالعلاقات الجنسية فقط، بل ترتبط بالتجربة الحسية والشعورية القوية لدى المرأة نفسها. لذلك عندما ترغب اي امرأة في الشعور بهزة الجماع، فعليها ان تكون هادئة، مرتاحة وواثقة.

 

فقد اثبتت ابحاث كثيرة أن هزة الجماع عند المرأة لا تنتج فقط عن الإثارة الفيزيولوجية، حيث إن الإثارة الفيزيولوجية هي عنصر ثانوي في هذه العملية، لكنها تحدث أولا بالدماغ، لهذا السبب يستصعب الكثير من النساء بلوغ هزة الجماع.

 

كل ما تحتاجه المرأة لبلوغ الرعشة هو ان تحب نفسها،وجسدها، وان تكون هادئة ومرتاحة وذلك كي يكون بإمكانها الاستمتاع بالرعشة. ان النساء اللاتي يضطررن لتزييف رعشتهن فقط لإرضاء الشريك، يسببن لأنفسهن المزيد والمزيد من الإحباط، ويفوتن على أنفسهن المتعة الكبرى الكامنة في الممارسة الجنسية. لتجنب هذه الوضعية، على المرأة ان تعتني بذاتها، سواء بأن تحب نفسها وجسدها، او ان تخبر شريكها برغباتها وما تحب.

 

هنالك نوعان من هزات الجماع لدى المرأة، الاولى هي هزة البظر. فالبظر خلق فقط لإمتاع المرأة، حيث انه يحتوي على اكثر من ثمانية الاف طرف عصب، وعندما تتم اثارته فإن اوعيته الدموية تتسع، ويمتلئ العضو التناسلي بالدم، وتشتد عضلات الحوض، فيترجم الدماغ ما يحصل على انه اثارة جنسية.

 

وكلما زادت الإثارة يتحول محيط البظر الى اكثر رطوبة، بحيث يتحول البظر الى احمر منتفخ، وتأتي النهاية السعيدة على شكل هزة الجماع المنتظرة.

 

اما هزة الجماع الثانية عند المرأة ، فهي رعشة ما يسمى بنقطة الـ G. هذه النقطة هي عمليا كتلة صغيرة من الأطراف العصبية الموجودة في منطقة التبول عند المرأة. يمكن الشعور بالإثارة في هذه النقطة بطريقتين. الاولى، بواسطة الولوج والثانية عن طريق خلق اثارة في نقطة معينة بالمهبل. الغريب هو، ان الباحثين غير متأكدين من وجود هذه النقطة اصلا، ولكن من المعروف ان ثمة نساء حساسات بشكل اكثر من نساء اخريات في منطقة المهبل، وعليه فإنهن يشعرن بالإثارة انطلاقا من هذه المنطقة، بشكل افضل.

 

لكي تشعر المرأة بهزة الجماع في نقطة الـ G، من المهم ان تكون مثارة قبل ذلك عن طريق مداعبة (رعشة) البظر او عن طريق المداعبات المتبادلة مع الشريك.

شاهد أيضاً

علماء : يجب على الرجل أن ينام عارياً

كشفت مجموعة من العلماء الأمريكيين والبريطانيين عن تحقيق اكتشاف علمي يتلخص في أن النوم بدون ملابس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *