الرئيسية > اخبار العراق > هزة أرضية “هي الأعنف منذ سنوات” تضرب خانقين بقوة (5.2) درجة على مقياس ريختر

هزة أرضية “هي الأعنف منذ سنوات” تضرب خانقين بقوة (5.2) درجة على مقياس ريختر

411

أعلنت دائرة الأنواء الجوية في كركوك، اليوم الجمعة، عن تسجيل هزة أرضية في الساعة التاسعة و51 دقيقة و24 ثانية، مشيرة إلى أن الهزة هي الأعنف منذ سنوات، وفيما بينت أن قوتها بلغت (5.2) درجة على مقياس ريختر، لفتت إلى أنها أثرت في منطقة شرق خانقين وجنوبي شرق جلولاء.

وقالت معاونة مدير مركز الأنواء الجوية في كركوك سفانة عبد الكريم نجم في حديث إلى (المدى برس)، إن “المركز سجل حدوث هزة أرضية في الساعة التاسعة و51 دقيقة و24 ثانية هي الأعنف منذ سنوات”، مبينا أن “قوتها بلغت (5.2) درجة على مقياس ريختر”.

وأشارت نجم إلى أن “أهالي كركوك شعروا بالهزة الأرضية لكنها بدأت في منطقة شرقي خانقين وجنوبي شرق جلولاء”، منوهة إلى أن “الهزة لم تسجل حتى الأن وقوع أضرار في كركوك”.

وأخر هزة حدثت وتأثر بها العراق كانت يوم الأحد (20 تشرين الأول 2013)، إذ أعلن المرصد الأميركي للهزات الأرضية، عن وقوع هزة أرضية بقوة3.5 على مقياس ريختر في المنطقة الحدودية بين العراق وإيران قرب محافظة السليمانية.

وتعتبر مناطق العراق الحدودية مع إيران خصوصا محافظة السليمانية،(350 كم شمال العاصمة بغداد)، من أكثر المحافظات التي تشهد نشاطاً زلزالياً بسبب وقوعها على الخطين الزلزاليين الإيراني والأوروبي الممتد من جبال الالب الفرنسية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *