الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تساعد على دوام البطارية لفترة أطول

هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تساعد على دوام البطارية لفترة أطول

UCI chemist Reginald Penner and doctoral student Mya Le Thai, shown, have developed a nanowire-based battery technology that allows lithium ion batteries to be recharged hundreds of thousands of times.  Steve Zylius/UCI

تخيل بطارية يمكن إعادة شحنها مئات آلاف المرات دون أن تصدأ. قام فريق من الباحثين في جامعة كاليفورنيا في ايرفين، في الآونة الأخيرة أخترعوا ذلك، باستخدام مواد بطارية مكونة من أسلاك متناهية الصغر (nanowire).

هذا لا يعني أننا سوف نرى قريبا هذه البطاريات على رفوف المتاجر، كان القصد من البحوث الجديدة هوا اختبار الأسلاك متناهية الصغر وليس بطارية العادية. هذا ما قاله أستاذ الكيمياء في الجامعة الدكتور “ريجنالد بينر” للهافينغتون بوست يوم الجمعة.

مع ذلك، تكنولوجيا البطارية الجديدة يمكن أن تقربنا أكثر إلى احتمال تطوير بطاريات تجارية تدوم أكثر لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والسيارات والمركبات الفضائية في المستقبل.

بينر قال: “العلماء مهتمون بالأسلاك متناهية الصغر لأنها تمكننا من الحصول على طاقة عالية، دون تقليل من كميتها المخزنة….. لكن هذه الأسلاك هشة، أي تآكل أو تفكك في مواد السلك يؤدي بسرعة كبيرة لكسر السلك وفقدان قدرته -وهذا أمر سيء. بحثنا مهم لأنه يدل على أن تعديل بسيط جدا لبطارية أو مكثف قد يسمح لمواد الأسلاك متناهية الصغر الكهربائية أن تدوم لفترة طويرة، قد تصل إلى 40 مرة في دراستنا.”

 

 

 

 

شاهد أيضاً

يقدم برشلونة واحدا من أسوأ مواسمه تحت قيادة لويس إنريكي ويبدو أن أيام المدرب الإسباني باتت معدودة داخل أسوار الفريق الكتالوني

هؤلاء المدربين قد يودعوا فرقهم بنهاية الموسم الجاري

  يواجه عدد من مدربي الأندية الكبرى في أوروبا شبح الإقالة من مناصبهم بعد النتائج …