الرئيسية > شكو ماكو > هذه الأغذية تقاوم تسوس الأسنان .. احرص على تناولها

هذه الأغذية تقاوم تسوس الأسنان .. احرص على تناولها

تسوس الأسنان

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة أسنانك وحمايتها من التسوس، فالحل بسيط، فقط احرص على تناول هذه الأغذية الستة والتي تتميز بقدرتها على مقاومة تسوس الأسنان والحفاظ عليها.

 

1- التفاح:

تناول التفاح يساعد في حماية الأسنان من التسوس لأنه يحتوي على مادة البوليفينول والتي تقتل البكتيريا التي تتسبب في تكون الرواسب الجيرية على الأسنان، كما تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

2- الشاي الأخضر:

يعتقد العلماء أن الشاي الأخضر يساعد في حماية الأسنان والحفاظ على صحتها نظراً لاحتوائه على مواد طبيعية تقتل البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

 

3- الفراولة:

 

أثبتت بعض الدراسات أن الفراولة تساعد في تبييض الأسنان ولمعانها خلال فترة قصيرة، كما أنها تزيل البقع التي تسببها المنبهات مثل القهوة والشاي في الأسنان، وتساعد الفراولة أيضاً في التئام جروح اللثة.

 

4- الحليب:

شرب الحليب من أهم الوسائل المتبعة للحفاظ على الأسنان وزيادة قوتها لأنه يحتوي على عناصر الكالسيوم والفوسفور الهامة للأسنان.

 

5- العلكة الخالية من السكر:

تحتوي العلكة الخالية من السكر على مادة “الإكسليتول” والتي تحمي الأسنان من التسوس.

 

6- الماء:

الماء هو المكون الرئيسي في لعاب الفم، الذي ينتج المعادن الأساسية الضرورية للحفاظ على الأسنان وينظفها من بقايا الطعام ويحافظ على رطوبة اللثة.

 

7- البقدونس:

مضغ القليل من البقدونس يحفز إفراز لعاب الفم، كما يساعد البقدونس في التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه يحتوي على مادة الكلوروفيل.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …