الرئيسية > ثقف نفسك > هذه الأغذية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

هذه الأغذية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم أو “القاتل الصامت” كما يُطلق عليه في الأوساط الطبية يعتبر علامة على الإصابة بأمراض متعددة في وقتنا الحالي مثل السكتات الدماغية والجلطات القلبية ومرض السكري ومرض ألزهايمر.

لكن ما لا يعرفه البعض أن اتباع نظام غذائي صحي يتكون من مجموعة من الأغذية التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، قد يساعد في المحافظ على ضغط دم منتظم.

لذا، نبرز لكم في هذا الموضوع قائمة مكون من أهم الأغذية التي تمنع ارتفاع ضغط الدم وتساعد على ضبطه وتوازنه:

 

1- الموز:

الموز يزيد من طاقة الجسم ويساعد على منع الإصابة بأمراض القلب نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم، كما يساهم في منع الاكتئاب وتحسين المزاج وبالتالي يمنع ارتفاع ضغط الدم.

 

2- الثوم والقرنفل:

أظهرت دراسات طبية حديثة أن تناول فص من الثوم الطازج مع حبة من القرنفل يومياً لمدة 12 أسبوعاً يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار.

 

3- الجزر:

يحتوي الجزر على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، كما أن الإكثار من شرب عصير الجزر ينظم ضغط الدم وضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلى.

 

4- الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي على مادة “الفلافانول” المفيدة التي تسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

 

5- البطاطس:

البطاطس غنية بالألياف وعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، لكن يجب تناولها مسلوقة أو مشوية لا مقلية، فالقلي يُفقدها الكثير من فوائدها.

 

6- الخضروات الورقية:

تساعد في تنشيط الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، فهي غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات كالبوتاسيوم وحمض الفوليك الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبةٍ كبيرة، وفي تنشيط عمل الأمعاء لطرد السموم وتنظيف الجسم، ما يؤثر إيجاباًعلى معدل ضغط الدم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …