الرئيسية > ثقف نفسك > هذه الأساطير الطبية حقيقية وليست خرافات !

هذه الأساطير الطبية حقيقية وليست خرافات !

تعلمنا اتباع بعض القواعد الصحية منذ صغرنا ، لا تبلع العلكة لأنها ستمكث في معدتك لمدة سبعة أيام ! .. لا تمشي وشعرك مبتل في فصل الشتاء لأنك ستصاب بنزلة برد ! .. ثم ترعرعنا وعلمنا أن هذه القواعد كانت خاطئة تماماً واعتبرنا أن كل ما سمعنا من أساطير طبية هو غير صحيح بالضرورة.

لكن وإن كان الجزر لا يقوي النظر مثلما قالت لك أمك في صغرك ، فهذا لا يعني أن كل معلومة قالتها أمك لك بشأن صحتك خاطئة ، في الحقيقة الأساطير الطبية الستة التالية حقيقية وليست خاطئة !

 

1- التثاؤب مُعدي !

AA2fMe1

أثبتت الأبحاث التي تم اجرائها على القرود ، والكلاب ، والبشر أنه اذا قام شخص بالتثاؤب فإن جميع من حوله يقوم بالتثاؤب أيضاً ، لكن السر وراء سبب حدوث ذلك مازال غامضاً .. بعض الاحتمالات تقول أن التثاؤب يزيد الانتباه والتركيز وبالتالي يزعم البعض انه معدي من أجل المساعدة في تنبيه أفراد أي مجموعة في نفس الوقت ليكونوا مستعدين لمواجة المخاطر.

 

2- اذا أردت التخلص من الفواق ، اجعل شخص ما يحاول اخافتك !

AAcIFk

يحدث الفواق ” الزغطة ” بسبب تعثر عضلة الحجاب الحاجز والأعصاب المتحكمة بها في قوس منعكس حيث تستمر الأعصاب في ارسال اشارات للحجاب الحاجز ليتمدد فجأة مما يؤدي الى حدوث الفواق ، وعادة ما ينتهي الفواق بنفسه لكن اذا قام أحدهم باخافتك فجأة ربما يؤدي الى كسر هذه الدائرة المغلقة وانهاء الفواق !

 

3- الاستحمام بالماء البارد يزيد الدوافع الجنسية !

AAcykp

الصدمة التي تحدث للجسم من الماء البارد ودرجة حرارتها تؤدي الى بطىء معدل ضربات القلب ، أي أن البرودة تؤدي الى ضيق الأوعية الدموية وبالتالي تدفق الدم الى جميع أطراف الجسم بما فيها العضو الذكري.

 

4- تناول الطعام واقفاً يساعد في حرق السعرات الحرارية !

AAct9r

تناول الطعام أثناء الوقوف يحرق سعرات حرارية أكثر بنسبة 40 % من تناول الطعام أثناء الجلوس.

 

5- القراءة في الظلام تؤذي العين

AA2fvv1

حدقة العين تتسع في الضوء الخافت مما يؤدي الى صعوبة التركيز في التفاصيل الدقيقة أثناء القراءة.

 

6- تناول الوجبات السريعة قبل النوم يسبب الكوابيس !

AAcvIW

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولو طعام يحتوي على السكر أو البهارات الحارة قبل النوم تنتابهم أحلام مفزعة أثناء النوم ، ويعتقد بعض العلماء أن هذه الوجبات تؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الجسم مما يؤدي الى تغيرات في وظائف المخ أثناء النوم.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …