الرئيسية > اخبار الفن > هدى الشعراوي: استعنت بصديقة والدتي لأتقمص دور “الداية” في”باب الحارة”

هدى الشعراوي: استعنت بصديقة والدتي لأتقمص دور “الداية” في”باب الحارة”

كشفت الفنانة هدى الشعراوي الشهيرة بـ”أم زكي” داية “باب الحارة” الذي تعرض MBC1 الجزء الخامس منه في رمضان؛ عن أن نجاحها في تجسيد شخصية الداية يرجع إلى توظيفها ما تعلمته من أصول تلك المهنة في الواقع على يد داية كانت صديقة والدتها.

ولفتت الفنانة السورية إلى أهمية الداية في البيئة الشامية؛ حيث لا يقتصر دورها على التوليد، ولكن يمتد إلى التوجيه الاجتماعي لكافة الأعمار، وإسداء المشورة والنصح للأسر، مؤكدة أن الحب والتقدير من جانب الجمهور لنجاحها في المسلسل جعلها تعيش كأنها “أوناسيس سوريا” بغناها الشديد بحب المشاهدين.

وقالت هدى الشعراوي : “استحضرتُ دور الداية من صديقة والدتي التي عرفتها وأنا في سن صغيرة، وكانت تُدعى أم ضاهر؛ حيث استفدت من تفاصيل شخصيتها وحديثها وتصرفاتها، وكيفية أدائها مهنَتَها في الواقع لرسم ملامح الشخصية، مما أسهم في نجاح شخصية أم زكي، وأكسبها حب الناس والجمهور”.

ووصفت الفنانة السورية دور أم زكي في مسلسل “باب الحارة” بأنه ليس مجرد دور داية، ولكنه دور كاشف لأهمية تلك المهنة في البيئة الشامية قديما؛ حيث يتجاوز أعمال الولادة إلى دور المشرفة الاجتماعية، لافتة إلى أن دورها لم يقتصر على التوليد والإشراف على الحوامل، بل تعداه إلى إسداء المشورة في أمور الزواج، ومصالحة الناس، والتقريب بينهم.

وأكدت الفنانة هدى أن الداية أم زكي، ومن خلال دخولها كل بيوت الحارة؛ تغدو أكثر معرفة بأهل الحارة، وعلى علاقة وثيقة وعميقة بهم، الأمر الذي تستطيع القيام من خلاله بدور الناصح، وإسداء المشورة والنصح. ولفتت إلى أن الداية تشعر أيضا بأن كل شباب وشابات الحارة الذين ولدوا على أيديها هم أبناؤها، مما يجعلها قريبة منهم، وهم في المقابل يستشيرونها ويقدرونها.

مواقف طريفة

وتتلقى هدى الشعراوي الكثير من ثناء النساء المعجبات بدورها؛ حتى إن الكثير منهن يلقبنها بـ”أم زكي” دون أن يشيروا إلى اسمها الحقيقي. وكانت الفنانة ذكرت أنها تعرضت لمواقف طريفة بعد أن طلب منها موظف سوري توليد زوجته اعتقادا منه أنها داية بالفعل، فيما اتصلت بها امرأة لا تعرفها من أمريكا، وقالت لها: “أم زكي” أنا حامل في الشهر الثالث، وأشعر بدوار وقيء فبماذا تنصحينني؟ فضحكت وقالت لها: لست داية، ولكن ممثلة جسدت دور الداية.

ووصفت الفنانة السورية نفسها بأنها “أوناسيس سوريا” لأنها الأغنى في سوريا بمحبة الناس وتقديرهم. وأرسطو أوناسيس مليونير يوناني برز في ثلاثينيات القرن الماضي، وكان من أغنى رجال العالم.

وعن سر نجاح مسلسل “باب الحارة” قالت إنه يعود إلى العفوية التي يعتمد عليها في رصد الحارة الدمشقية، والزمن الجميل، وعن الألفة والمشاعر الطيبة والطاهرة بين الناس في ذلك العصر.

وأكدت هدى الشعراوي أنها ليست قلقة من انتقالها من دور أم زكي إلى دور آخر، لافتة إلى أن الجمهور اعتاد رؤيتها في أدوار متعددة ومختلفة، وأحبها في هذه الشخصيات والأدوار.

مشيرة إلى أنها ستطل قريبا على الشاشة من خلال مسلسل بعنوان “بقعة سوداء”، مشيرة إلى أنه حتى لو لم يتم إنتاج جزء جديد من مسلسل “باب الحارة” فإن نجوم المسلسل سيظلون على تواصل دائم فيما بينهم.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *