الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > هجوم صاروخي يستهدف مقر لواء بغداد داخل المنطقة الخضراء

هجوم صاروخي يستهدف مقر لواء بغداد داخل المنطقة الخضراء

1326166846244

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن مقر قوات لواء بغداد تعرض لهجوم بصواريخ الكاتيوشا داخل المنطقة الخضراء، وسط العاصمة، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “صاروخين نوع (كاتيوشا) سقطا، بعد ظهر اليوم، على مقر اللواء الثاني التابع للفرقة الـ57 في الجيش العراقي ( لواء بغداد) الواقع داخل المنطقة الخضراء، وسط العاصمة، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “اعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من مكان، فيما حلقت الطائرات المروحية في سماء العاصمة بغداد لتحديد المنطقة التي اطلق منها الصاروخين”.

وشهدت بغداد، اليوم الثلاثاء، مقتل واصابة أربعة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، لدى مرورها في قرية الشيخ عامر بقضاء التاجي، شمالي بغداد، فيما قتل وأصيب 13 شخصا على الأقل بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة حي الشرطة الرابعة، جنوبي غرب بغداد، فيما أصيب ضابط برتبة ملازم أول بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته في تقاطع الموال بمنطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، فيما قتل قيادي في الصحوة وإصابة ابن عمه بهجوم مسلح نفذه مجهولون في قرية الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، كما عثرت قوات أمنية على جثتي رجلين مجهولي الهوية إحداها مهشمة الرأس في حي الاعلام، جنوبي غرب بغداد، والثانية في قضاء المحمودية جنوبي بغداد.

وتقع المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة العراقية بغداد، وتضم مقار الحكومة العراقية والسفارتين الامريكية والبريطانية وبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) وعدد آخر من السفارات العربية والأجنبة، فضلا عن مقار وزارة الدفاع ومقرات عسكرية اخرى، كما تضم منازل اغلب المسؤولين في الحكومة العراقية وقادة الاحزاب العراقية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *