الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > هجمة شرسة للفيروسات على حواسيب أبل

هجمة شرسة للفيروسات على حواسيب أبل

كشف عملاق شركات أمن وحماية الحواسيب، شركة ماكافية، عن وجود هجمة كبيرة للفيروسات الرقمية على الأجهزة التي تصنعها عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، وخصوصا خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت الدراسة إلى أن شركة أبل التي أعلنت في وقت سابق أن أجهزتها لا يمكن اختراقها من قبل الفيروسات، شهدت هجوما عنيفا من قبل فيروس يسمى “فلاش باك” الذي تمكن من اختراق مئات الآلاف من أجهزة أبل وخصوصا من نوع “ماكنتوش.”

وأظهرت الدراسة أن الأسلوب الجديد لفايروس “فلاش باك” يظهر على أنه عبارة عن برنامج يمكن استخدامه كمحرك بحث على الإنترنت، في الوقت الذي ينسخ فيه كلمات السر وأسماء المستخدمين بالإضافة إلى عدد من المعلومات الشخصية والخاصة بالمستخدم.

ونوهت الدراسة إلى وجود نحو 90 مليون نوع فريد من الفيروسات في العالم، يتم اكتشاف المزيد منها بشكل يومي.

وبينت الشركة في تقريرها الذي يصدر كل ثلاثة شهور، أن الربع الثاني من العام الحالي شهد ارتفاع كبير في أعداد الفيروسات التي تهاجم الحواسيب حول العالم وبنسبة بلغت 23 في المائة لتصل إلى ثمانية ملايين نوع جديد من الفيروسات في غضون ثلاثة أشهر فقط.

وألقت الشركة الضوء إلى أن أكثر الحواسيب المعرضة للهجوم هي الحواسيب التي تستخدم نظام “ويندوز” المقدم من قبل شركة مايكروسوفت، في الوقت الذي لم تسلم منه الشركات الأخرى التي كانت تدعي متانتها في وجه هجمات الفيروس وفي مقدمتها شركة أبل.

وبينت الدراسة أن الهواتف النقالة لم تسلم أيضا من الهجمات الفيروسية، وخصوصا الهواتف المصنعة من قبل غوغل والتي تستخدم تقنية “اندرويد” حيث بينت الدراسة أم عدد الفيروسات التي هاجمت الهواتف المتنقلة الذكية بشكل عام ارتفع من 2000 نوع الفيروسات خلال العام 2011 إلى أكثر من 13 ألف نوع من الفيروس لغاية الآن فقط.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *